رئيسة الحكومة التونسية تؤكد حرص بلادها على دعم وتعزيز علاقات التعاون مع الجزائر

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 12:00 ص
رئيسة الحكومة التونسية تؤكد حرص بلادها على دعم وتعزيز علاقات التعاون مع الجزائر نجلاء بودن رئيسة الحكومة التونسية
تونس /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحثت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن،  بقصر الحكومة بالقصبة مع نظيرها الجزائرى أيمن بن عبد الرحمن أهم استحقاقات المرحلة المقبلة من علاقات التعاون المشترك والتى من أبرزها الدورة 22 للجنة الكبرى المشتركة التى ستعقد بالجزائر ولجنة المتابعة بتونس ومختلف اللجان القطاعية المعنية بالعلاقات بين البلدين.

وأكدت بودن - حسبما ذكر بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية - حرص تونس على دعم وتعزيز علاقات التعاون مع الجزائر وتطويرها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة والمستدامة استجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين وخدمة لمختلف ميادين التعاون المشترك.

وأوضحت رئيسة الحكومة أن اللقاء مع نظيرها الجزائرى كان بمثابة فرصة لتأكيد أهمية تطوير التعاون التونسي-الجزائرى خلال المرحلة المقبلة خاصة فى ميادين التجارة البينية والصناعة والاستثمار والطاقة والنقل والبنية التحتية وتنمية المناطق الحدودية.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الجزائرى عن العزم المشترك الذى يحدو قيادتى البلدين الشقيقين والذى ينسجم مع تطلعات الشعبين التونسى والجزائرى فى خدمة الأهداف التنموية والاقتصادية والاستثمارية المشتركة التى تعود بالمصلحة على البلدين.

كما أكد أهمية هذه الزيارة التى تمثل فرصة لتناول واقع التعاون والعمل على تجديده خلال الفترة المقبلة فى أكثر من مجال، مشددا على ضرورة مواصلة التشاور وتبادل الزيارات بين البلدين بما يرفع من نسق التعاون والتبادل التجارى والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكانت بودن قد استقبلت قبل ساعات بمطار تونس قرطاج الدولى رئيس الوزارء الجزائرى أيمن بن عبد الرحمن الذى وصل إلى البلاد فى زيارة رسمية على رأس وفد وزارى هام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة