أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن وكلينتون وبنس يحضرون مراسم تأبين السيناتور الراحل بوب دول.. صور

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 09:49 م
بايدن وكلينتون وبنس يحضرون مراسم تأبين السيناتور الراحل بوب دول.. صور تأبين بوب دول
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، مراسم تأبين السناتور بوب دول، في الكاتدرائية الوطنية بواشنطن، اليوم، الجمعة، حيث جلس الرئيس برفقة السيدة الأولى، جيل بايدن، ونائبة الرئيس كامالا هاريس، والرجل الثاني دوج إمهوف، في الصف الأول، حيث انضم إليهم الرئيس السابق بيل كلينتون، بينما جلس عدد من نواب الرئيس السابقون من ضمنهم ديك تشيني ومايك بنس في الصف خلفهم.

كما حضر المراسم، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، وزعيم الأقلية ميتش ماكونيل، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي والسناتور تيد كروز، بالإضافة الى الممثل توم هانكس، والذي عمل مع دول في بناء نصب تذكاري للرئيس السابق دوايت دي أيزنهاور.

ولوحظ أن الرئيس السابق دونالد ترامب ، الذي أعرب دول مرارًا وتكرارًا عن دعمه ، لم يكن موجودًا.

في تصريحاته ، أشاد بايدن بشخصية دول وروح الدعابة التي يقدمها وخدمة بلاده في ساحة المعركة وكذلك في الكونجرس قائلا: "لقد وجدت أن بوب رجل مبدأ ، وواقعى" ووصف دول بأنه "بطل حقيقي" ، جاء إلى الساحة بمبادئ إرشادية معينة في البداية مثل الإخلاص للوطن ، واللعب النظيف.

كما خاطب بايدن إليزابيث دول ، قائلاً لها إنه وزوجته سيكونان دائمًا موجودين من أجل عائلة دول، ووصف الرئيس بوب دول بأنه "حزبي" ولكنه أيضًا "وطني" ، وقال إن أمريكا تأتي أولاً بالنسبة له.

قال بايدن: "لقد فهم أننا جميعًا جزء من شيء أكبر بكثير من أنفسنا لقد فعل ذلك حقًا. شعرت أنه يتفهمها حقًا - هذه التسوية إنها حجر الزاوية في الديمقراطية لإنجاز أي شيء ".

توفي دول يوم الأحد عن عمر يناهز 98 عامًا، وانتخب لأربع فترات في مجلس النواب وقضى أكثر من 27 عامًا في مجلس الشيوخ وكان المرشح الجمهوري للرئاسة عام 1996 وخسر أمام كلينتون كما كان مرشح الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس عام 1976 إلى جانب الرئيس جيرالد فورد ، الذي هزمه الديمقراطي جيمي كارتر.

 

President Biden greets former President Bill Clinton prior to the funeral service for late Sen. Bob Dole at the Washington National Cathedral on December 10, 2021.

بايدن وكلينتون

 

Tom Hanks

توم هانكس

 

Former Vice President Mike Pence arrives at Dole's funeral.

مايك بنس

 

 

Speaking on the former senator, pictured above in 2013, President Biden said they agreed on 'fundamental' issues.

السيناتور الراحل بوب دول

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة