انطلاق ندوة "مدخل إلى الوعى الرقمى" فى مكتبة مصر الجديدة اليوم

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 01:09 م
انطلاق ندوة "مدخل إلى الوعى الرقمى" فى مكتبة مصر الجديدة اليوم ندوة الوعى الرقمى
عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مكتبة مصر الجديدة فى الخامسة من مساء اليوم الجمعة ندوة لمناقشة كتاب "صفر واحد.. مدخل إلى الوعى الرقمى" للدكتور زياد عبد التواب، تهدف الندوة إلى تعريف المحتوى الرقمى وفوائده وأهدافه ومميزاته وعيوبه، وكيف تضع استراتيجية المحتوى الرقمى وكيف تصبح صانع محتوى رقمى وأنواع المحتوى الرقمى ووظائف المحتوى والكثير من المعلومات الشيقة والجديدة ويتحدث خلالها المهندس زياد عبد التواب، مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء المصرى لنظم المعلومات، مقرر لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة والرئيس السابق لمركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء .

وقالت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة، إن عالمنا اليوم ملىء بأشكال المحتوى المعهودة والجديدة على شبكة ضخمة من البيانات، ولأن هناك العديد والجديد من أشكال المحتوى الرقمى مقارنًة بالمحتوى التقليدى ولكل منها دور حيوى وفعال فى بيئته، لذلك حرصت المكتبة على أن تبين لروادها من كل الفئات العمرية ندوة توضح وتفصل فى عدد من التعريفات والمفاهيم المتعلقة بصناعة المحتوى الرقمى.

من جانب آخر تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل اليوم الجمعة حفل باليه لفرقة موشن ستوديو يقدمه ما يقرب من 15 راقص وراقصة يجسدون لوحات فنية راقية تشمل مقطوعات حديثة وكلاسيكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة