أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة: 2 مليون مُزارع تسلموا كارت الفلاح

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 06:29 م
الزراعة: 2 مليون مُزارع تسلموا كارت الفلاح كارت الفلاح
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن ملف الزراعة هو واحد من الملفات التي شهدت تطويراً كبيراً خلال الآونة الأخيرة، وحدثت توسعات كبيرة في مساحات الأراضي، مشيرا إلى أن الاستصلاحات التي تتم حالياً تجاوزت الـ 4 مليون فدان، مشيراً إلى أن كارت الفلاح هو وسيلة لبناء قواعد بيانات محدثة بشكل لحظي لتقديم الخدمة للفلاح وأن يصل الدعم لمستحقيه من المزارعين.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": "الدولة بذلك جهودا كبيرا في مجال الري وتوفير التقاوي وتوفير منظومة خدمات حكومية إلكترونية من خلال منظومة مصر الرقمية، وهناك أكثر من 2 مليون كارت تم توزيعهم وتم طباعة أكثر من 3 مليون كارت".

وكان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قال في تصريحات سابقة، إن كارت الفلاح هو الوسيلة الوحيدة للقضاء على الحيازات الوهمية، ولكن استجابة لمطالب اللجنة بوقف العمل به خلال المحصول الشتوى نظرا لعدم التسليم توقف العمل به بشكل مؤقت ولكن فى حقيقة الأمر هو كلمة الحسم فى القضاء على الحيازات الوهمية.

وأضاف القصير، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، أن هناك بعض الدول التى طلبت من الدولة المصرية الاستفادة من تجربة كارت الفلاح، وفى ظل التحول الرقمى لابد من نشر ثقافة الكارت الذكى وعلى النواب نشر هذه الثقافة فى دوائرهم.

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه فيما يخص السلف الزراعية يتم عقد جلسات موسعة مع البنك الزراعى المصرى بشكل دورى لعمل دراسات موسعة بشأن التكلفة ومن ثم يتم رفع الفئة التسليفية، متابعا:" على سبيل المثال تم رفع الفئة التسليفية لمحصول الفراولة إلى 90 ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة