أسامة الأزهرى يكشف خطورة فكر سيد قطب التكفيرى.. مستشار الرئيس: تنظيمى الجهاد والفنية العسكرية من ثمار أفكاره.. وظلال القرآن يتضمن 200 صفحة تخرج عقلية الداعشى.. وسعى لزهق أرواح الملايين فى الدلتا

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 07:42 م
أسامة الأزهرى يكشف خطورة فكر سيد قطب التكفيرى.. مستشار الرئيس: تنظيمى الجهاد والفنية العسكرية من ثمار أفكاره.. وظلال القرآن يتضمن 200 صفحة تخرج عقلية الداعشى.. وسعى لزهق أرواح الملايين فى الدلتا أسامة الأزهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إنه بالحديث عن تنظيم الفنية العسكرية وتنظيم الجهاد ومحمد عبد السلام فرج وهذه التنظيمات أخذت من نصوص محددة من سيد قطب.

وأضاف الدكتور أسامة الأزهرى، خلال برنامج الحق المبين، المذاع على قناة دى أم سى، أن كتاب "فرسان تحت راية النبي" لأيمن الظواهري هو الكتاب الأشهر لأيمن الظواهرى ودستور تنظيم القاعدة، كما أن أيمن الظواهرى مكث فترة في تنظيم الجهاد وامتلأ فيها  بهذا النسق الفكرى التكفيرى وولت له الأمور إلى ما نعرفه اليوم حيث صار رأس تنظيم القاعدة بعد أسامة بن لادن.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن نص كلام أيمن الظواهرى في كتاب فرسان تحت راية النبى يؤكد أن تنظيمى الجهاد والفنية العسكرية ثمرة من ثمار فكر سيد قطب.

وقال الشيخ أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن ما قاله صالح سرية بأن التشريع والنواب والقضاة والمستشارين وكل ما يمت لقضية الحكم بشئ هي معركة بين الإسلام وأعدائه في نظره ، متابعا: أيمن الظواهرى يقول في كتابه "فرسان تحت راية النبى": نحن تشربنا فكرة سيد قطب ونحن ننفذ فكرة سيد قطب بكل حذافيره من القضية العقائدية إلى قضية الحاكمية وقضية التشريع وقضية الثورية وكانت أولى نتاج هذا الوعى الجديد هي قضية الفنية العسكرية .

 
وأضاف الدكتور أسامة الأزهرى، خلال برنامج الحق المبين، المذاع على قناة دى أم سى، : إذا مسكنا الخيوط في أى تنظيم حمل السلاح وأبحر عكسيا في ميلاد الفكرة ستجد أن الكل يصب في منبع واحد وهو سيد قطب.

 

وتابع الدكتور أسامة الأزهرى: وثيقة "لماذا أعدمونى؟" لسيد قطب في  منتهى الغرابة والخطورة لأن سيد قطب  يقول فيها يوم أن يشعر هذا الفصيل وهذه العصبة المؤمنة بالخطر على وجودها يمكن أن تلجأ إلى تخفيف الضغط عن نفسها بالتفكير في  نسف القناطر الخيرية وفى نسف كل مولدات الكهرباء في القطر المصرى واستهداف الوزراء ورئيس الوزراء وأركان الدولة بعمليات اغتيال بغرض إشغال وإلهاء هذه الأنظمة عن الفضيل والتيار الذى يتكلم عنه ، حيث يتخيل الرجل أن يقوم بعمل ينسف به القناطر الخيرية الذى يعنى غرق كامل  للدلتا المصرية وملايين الأرواح ستزهق في سبيل أن يجرى هذه المناورة  الذى  بادر هو فيها  بالعدوان على الخلق بتكفيره .

وقال الشيخ أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ، إن هناك تيارات تخرجت من مدرسة سيد قطب ، موضحا أن داعش والقاعدة والجماعة الإسلامية وبوكو حرام وكل التنظيمات التي حملت السلاح عندما تبحث عن المنجم الفكرى الذى تخرج منه وتشرب منه الفكرة سنجد أنه سيد قطب على وجه الخصوص وظلال القرآن على وجه الخصوص .

وأضاف الدكتور أسامة الأزهرى، خلال برنامج الحق المبين، المذاع على قناة دى أم سى، أن كتاب ظلال القرآن لسيد قطب به 6 مجلدات و4 آلاف صحة منهم 3800 صفحة من أروح ما كتبهم شخص بارع عن هدى القرآن و200 صفحة تخرج بالفعل عقلية الداعشى وتخرج  عقلية تنظيم القاعدة وأيمن الظواهرى .

وتابع الدكتور أسامة الأزهرى:نحن نتعامل في نصف قرن الماضى مع 40 تيار على مستوى العالم الإسلامي منها تيارات ولدت وماتت واصحبت ذكرى من ذكرياتنا الأليمة التي أوجعتنا  منها جماعة الإخوان وتنظيم 65 الذى تزعمه سيد قطب وتنظيم الفنية العسكرية وتنظيم الجهاد والجماعة الإسلامية حتى يظهر القاعدة وداعش وبوكو حرام في نيجريا، ثم السلفية الجهادية وأبو محمد المقدسى في بلاد الشام وأبو مصعب الزرقاوى في بلاد الشام ثم نصل لأحرار بيت المقدس وحسم.

وقال الشيخ أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ، إن هناك تيارات تخرجت من مدرسة سيد قطب ، موضحا أن داعش والقاعدة والجماعة الإسلامية وبوكو حرام وكل التنظيمات التي حملت السلاح عندما تبحث عن المنجم الفكرى الذى تخرج منه وتشرب منه الفكرة سنجد أنه سيد قطب وكتابه ظلال القرآن على وجه الخصوص .

وأضاف الدكتور أسامة الأزهرى، خلال برنامج الحق المبين، المذاع على قناة دى إم سى، أن كتاب ظلال القرآن لسيد قطب به 6 مجلدات و4 آلاف صفحة منهم 3800 صفحة من أروع ما كتبهم شخص بارع عن هدى القرآن و200 صفحة تخرج بالفعل عقلية الداعشى وتخرج عقلية تنظيم القاعدة وأيمن الظواهرى.

وتابع الدكتور أسامة الأزهرى: نحن نتعامل في نصف قرن الماضى مع 40 تيار على مستوى العالم الإسلامي منها تيارات ولدت وماتت وأصبحت ذكرى من ذكرياتنا الأليمة التي أوجعتنا  منها جماعة الإخوان وتنظيم 65 الذى تزعمه سيد قطب وتنظيم الفنية العسكرية وتنظيم الجهاد والجماعة الإسلامية حتى يظهر القاعدة وداعش وبوكو حرام في نيجريا، ثم السلفية الجهادية وأبو محمد المقدسى في بلاد الشام وأبو مصعب الزرقاوى في بلاد الشام ثم نصل لأحرار بيت المقدس وحسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة