أكرم القصاص - علا الشافعي

جنوب السودان: مستعدون لمجابهة انتشار أوميكرون

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 05:31 م
جنوب السودان: مستعدون لمجابهة انتشار أوميكرون جنوب السودان- أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حسين عبدالباقي نائب رئيس جمهورية السودان ورئيس اللجنة القومية لمجابهة فيروس كورونا استمرار مجابهة وباء كورونا، قائلا: "تستمر الآلية القومية لمجابهة فيروس كورونا في مراقبة الوضع الصحي بالبلاد، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وجميع المنظمات الدولية العاملة بالقطاع الصحي في جنوب السودان، ونحن على أهبة الاستعداد لمجابهة انتشار النسخة الجديدة من فيروس كورونا أوميكرون".

وطالب عبدالباقي جميع المواطنين بالالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بمنع انتشار كورونا مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغسل الأيدي بالماء والصابون.

وأضاف: "ندعو جميع المواطنين لأخذ الحيطة والحذر، لأن معركتنا مع فيروس كورونا تحتاج لتضافر الجهود والتعاون والعمل المشترك للقضاء على المتحور الجديد".

أشار إلى ضرورة إصدار نشرة يومية خاصة بمعدلات الإصابة بالمرض وإيصال المعلومات للمواطنين بشكل منتظم.

وفي السابق، قرر جنوب السودان الفحص والتطعيم الإلزامي في جميع المؤسسات العامة والخاصة بالبلاد، على أن يتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية.

وكان قد كشف طبيب من جنوب إفريقيا يدعى أونبين بيلاى، عن الأعراض التى تظهر على المصابين بسلالة فيروس كورونا الجديدة أوميكرون، موضحًا أن المرض يظهر حتى الآن بشكل خفيف جدا، ولكن ما زال من السابق لأوانه تأكيد أى شىء بهذا الشأن.

وقال الطبيب فى تصريح نقلته وكالة بلومبيرج: "لقد رأينا مرضى يعانون من أعراض الأنفلونزا والسعال الجاف والحمى والتعرق الليلي وآلام في الجسم. أعتقد أن هذا يرتبط بجميع موجات كوفيد – 19  الأخرى التي شاهدناها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة