أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل إطلاق صاروخ روسى مع قمرين أوروبيين بسبب سوء الأحوال الجوية

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 03:00 م
تأجيل إطلاق صاروخ روسى مع قمرين أوروبيين بسبب سوء الأحوال الجوية قمر صناعى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير عن تأجيل إطلاق الصاروخ "سويوز إس تي بى" مع قمرين صناعيين أوروبيين من طراز Galileo  بسبب سوء الأحوال الجوية وفقا لما نقلته الوكالة الروسية Tass.
 
قال ستيفان يسرائيل، الرئيس التنفيذي لشركة Arianespace ، إن إطلاق الصاروخ الحامل الروسي Soyuz-ST-B مع قمرين صناعيين أوروبيين من طراز Galileo تم تأجيله ليوم واحد بسبب سوء الأحوال الجوية، وسيبدأ في وقت مبكر من 2 ديسمبر (بتوقيت موسكو).
 
وقال في تغريدة على تويتر: "بسبب الظروف الجوية السيئة في مركز جيانا للفضاء (CSG)، تم تأجيل الرحلة VS26 - التي كانت مقررة مبدئيًا في الأول من ديسمبر، فإن مركبة الإطلاق والمركبة الفضائية سويوز في حالة مستقرة وآمنة".
 
وفقًا للمسؤول تم تحديد موعد الإطلاق في الساعة 23:27 . 2 ديسمبر بالتوقيت المحلي (03:27 3 ديسمبر ، بتوقيت موسكو).
 
في وقت سابق، تم نقل الصاروخ الحامل Soyuz-ST-B مع القمرين الصناعيين إلى منصة إطلاق لمركز جيانا للفضاء (كورو) في جيانا الفرنسية.
 
ويتم إطلاق صواريخ Soyuz-ST الروسية الحاملة من منصة في مركز جيانا للفضاء كجزء من مشروع دولي يجمع شركة الفضاء الروسية روسكوزموس التي تديرها الدولة، ووكالة الفضاء الأوروبية، والمركز الوطني الفرنسي لدراسات الفضاء ومجموعة من الصواريخ الرائدة والصواريخ،  كذلك شركات صناعة الفضاء لروسيا وفرنسا. 
 
وكان قد تم الإطلاق الأول في 21 أكتوبر 2011، وانطلق بالفعل 25 صاروخًا روسيًا من كورو.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة