الـ FBI تصادر 2.3 مليون دولار عملات مشفرة فى هجوم قرصنة خلال شهر

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 12:19 م
الـ FBI تصادر 2.3 مليون دولار عملات مشفرة فى هجوم قرصنة خلال شهر قرصنة إلكترونية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادر مكتب التحقيقات الفيدرالي في أغسطس ما يقرب من 2.3 مليون دولار من العملات المشفرة المرتبطة بهجمات برامج الفدية التي ارتكبها مواطن روسي، وفقًا لوثيقة محكمة تم الكشف عنها مساء أمس.

وفقا لشبكة سي إن إن، ينتمي ألكسندر سيكيرين إلى عصابة فدية تعرف باسم REvil كلفت الشركات الأمريكية ملايين الدولارات كان آخر عنوان معروف له في سانت بطرسبرج روسيا  حسبما قالت وزارة العدل في شكواها الرسمية.

تشير الشكوى إلى أن حساب العملة المشفرة أو "المحفظة"، الذي يخضع الآن لسيطرة مكتب التحقيقات الفيدرالي، "يمكن تتبعه إلى هجمات برامج الفدية التي يرتكبها سيكيرين".

وتعتبر المصادرة جزء من جهود إنفاذ القانون الأمريكية المستمرة لإحباط مصادر تمويل مجرمي الإنترنت بعد سلسلة من هجمات الفدية الضارة على البنية التحتية للولايات المتحدة، يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه البيت الأبيض مناشدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاتخاذ إجراءات ضد المتسللين الذين يعملون من الأراضي الروسية.

وأعلنت وزارة العدل هذا الشهر عن مصادرة أكثر من 6 ملايين دولار من مدفوعات الفدية، ووفقا للتقرير دفع الضحايا في الولايات المتحدة وأماكن أخرى للمبتزين أكثر من 200 مليون دولار بعد عمليات الاختراق التي تم ارتكابها باستخدام REvil ransomware ، من أبريل 2019 إلى يوليو 2021 وفقًا للشكوى الجديدة.

بينما اتهم مكتب التحقيقات الفيدرالي والخدمة السرية مجرمي الإنترنت، استهدفت وزارة الخزانة الخدمات التي يستخدمها المتسللون لغسل مدفوعات الفدية، حيث فرضت الوزارة في سبتمبر عقوبات على شركة Suex، وهي بورصة للعملات المشفرة اتهمها المسؤولون الأمريكيون بالتعامل مع متسللين وراء ثمانية أنواع من برامج الفدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة