أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. انخفاض الحرارة غدا وشبورة كثيفة والصغرى بالقاهرة 14 درجة

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 06:00 م
أخبار مصر.. انخفاض الحرارة غدا وشبورة كثيفة والصغرى بالقاهرة 14 درجة انخفاض الحرارة غدا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها  مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع بيدرو سانشيز، رئيس حكومة مملكة إسبانيا، بقصر الاتحادية، إضافة إلى نفى الحكومة شائعات صدور قرار بتعطيل الدراسة بكافة المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، تحسباً لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" في مصر، وانخفاض درجات الحرارة لتسجل الصغرى بالقاهرة 14 درجة.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 الرئيس السيسى: موقف مصر ثابت فى التوصل لاتفاق ملزم بشأن سد النهضة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه أطلع رئيس وزراء إسبانيا على آخر تطورات قضية سد النهضة ، مشددا على موقف مصر الثابت للتمسك بصون أمنها المائى الآن وفى المستقبل.

 

مباحثات مصرية إسبانية بقصر الاتحادية.. الرئيس السيسي يؤكد تطلعه لمضاعفة حجم الاستثمارات الإسبانية في مصر ودفع عجلة التعاون الاقتصادى بين الجانبين.. "سانشيز" يشيد بجهود القاهرة فى الملف الليبى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية بيدرو سانشيز، رئيس حكومة مملكة إسبانيا.. وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد عقد مباحثات ثنائية، أعقبها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس برئيس الحكومة الإسبانية، مشيراً إلى ما تعكسه هذه الزيارة من التزام الجانبين باستمرار العمل على توطيد العلاقات القوية بينهما والممتدة عبر ضفتي المتوسط، خاصةً بعد حالة قوة الدفع التي شهدتها تلك العلاقات في أعقاب زيارة الرئيس لإسبانيا في عام 2015، ومؤكداً حرص مصر على استمرار التنسيق الوثيق ودفع أوجه التعاون المشترك بين البلدين، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية، لما فيه صالح الدولتين والشعبين الصديقين.

 

رئيس الحكومة الإسبانية: مصر واحدة من اقتصادات العالم القليلة المحققة لنمو إيجابى رغم جائحة "كورونا".. سانشيز: الحكومة المصرية تعمل منذ 2014 بكل اجتهاد وشجاعة على إجراء الإصلاحات الاقتصادية

خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري الإسباني، الذي بدأ صباح اليوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء وفدي البلدين، ألقى "بيدرو سانشيز"، رئيس حكومة مملكة إسبانيا، كلمة استهلها بتقديم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللحكومة، والشعب المصري على حفاوة الاستقبال التي لمسها خلال زيارته الأولى لمصر كرئيس للحكومة الإسبانية، كما أعرب عن امتنانه للرئيس السيسي على تسهيل كافة الإجراءات من أجل عقد هذا المنتدى، قائلا : إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا اليوم.

 

غلق جزئى لكوبرى الجيزة المعدنى بمنزل شارع مراد 3 أيام لاستكمال الصيانة

أعلنت محافظة الجيزة عن استكمال أعمال صيانة ورفع كفاءه طبقة الايبوكسى الخاصة بكوبرى الجيزة المعدنى لتحقيق السيولة المرورية اللازمة والوصول لأعلى معدلات الأمن والسلامة على الكوبرى فى اطار استعدادات المحافظة لفصل الشتاء وموسم هطول الأمطار.

 

السكة الحديد تبدأ توفير خدمة الإنترنت مجانا فى المحطات.. إطلاق شبكة "واى فاى" بمحطة مصر لتجربتها قبل تعميمها بالمحطات الرئيسية.. المرحلة الأولى تشمل المحطات الأعلى كثافة فى عدد الركاب وقطارات vip بخط الإسكندرية

أطلقت هيئة السكة الحديد خدمة انترنت مجاني Wi-Fi داخل محطة مصر برمسيس بجميع ارصفتها وساحاتها، بعدما تعاقدت مع إحدى شركات الاتصالات لتوفير هذه الخدمة مجانا لكافة المواطنين كنوع من الترفيه للجمهور وتلبية رغباتهم وتقديم خدمات تلقى استحسان الراكب.

 

"إيديكس 2021" يواصل فعالياته فى اليوم الثالث.. آلاف الحضور يتوافدون على القاعات.. وزير الإنتاج الحربى يوقع برتوكولا مع مجلس الإمارات للصناعات الدفاعية ويلتقى رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الكويت للطيران2022.. صور

فتح معرض إيديكس 2021، للصناعات الدفاعية والعسكرية أبوابه لاستقبال الزوار لليوم الثالث على التوالى، وذلك بمقر انعقاده فى مركز مصر للمعارض الدولية.. واستقبل المعرض آلاف من الزوار، بأجنحته المتنوعة والتى تضم عرض لأكثر من 400 شركة وعارض، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار لأكثر من 30  ألف حتى الخميس المقبل.

 

الحكومة: البنوك مستثناة من قرار حظر دخول المواطنين دون تلقى لقاح كورونا

أكد السفير نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء أن كل المصالح الحكومية والهيئات ودواوين المحافظات والوحدات المحلية تخضع لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بحظر دخول المواطنين إليها، دون تلقي الجرعة الأولى على الأقل من لقاح فيروس كورونا وتقديم ما يفيد ذلك، موضحا أنه لا يوجد سوى البنوك لن يطبق عليها ذلك، وهى ملتزمة بالإجراءات الاحترازية المعلنة والمطبقة مسبقاً.

 

الصحة العالمية: لم يتم تسجيل أى حالة وفاة حتى الآن بالمتحور "أوميكرون"

أكد الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة وفاة بالمتحور الجديد لفيروس "كورونا" "أوميكرون"، لافتًا إلى أن التحورات صفة أساسية للفيروسات خصوصًا إذا زاد انتشارها بين الأفراد.

 

 

الإيجار القديم.. حكاية صراع 24 عاما حول فقرة الأشخاص الاعتبارية.. نقلا عن برلمانى

رصد موقع "برلماني" خلال تقرير له، حكاية الصراع الذى دار رحاه ما يقرب من 24 سنة حول فقرة "الأشخاص الاعتبارية" بقانون الإيجار القديم، وذلك بين القرارين الصادرين من مجلس الوزراء أحدهما بشأن إخلاء الوحدات المستأجرة للجهات الحكومية الصادر بتاريخ 2 أبريل 1997، والقرار الثاني الصادر منذ عدة أيام رقم 170 الذى وافق عليه مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن بعض أحكام إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكن.

 

إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لسوء الأحوال الجوية

قررت هيئة ميناء الإسكندرية، صباح اليوم، إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وزيادة سرعة الرياح، وارتفاع الرياح.

وقال المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أحمد بريقع، في بيان له، إنه قد تقرر إغلاق البوغازين، حرصا على الأفراد والممتلكات، وعدم اصطدام البواخر ببعضها، أو بأرصفة الميناء، وسلامة الملاحة البحرية.

من جانبه، شدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح، وارتفاع الأمواج والضغط الجوى، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

 

 

الصحة: فحص 20 مليونا و839 ألف سيدة بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 20 مليونا و 839 ألفًا و336 امرأة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، وذلك منذ إطلاق المبادرة في شهر يوليو من العام 2019، حيث تشمل الفحص وتقديم التوعية للاهتمام بالصحة العامة للسيدات، بداية من سن 18 عامًا بالمجان.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، أهمية التواصل الدائم والمتابعة الدورية للسيدات للاستفادة من الخدمات المقدمة بالمبادرة، مشيرًا فى هذا الصدد إلى إرسال حوالي مليون و500 ألف رسالة نصية على الهواتف المحمولة لحثهن على الاستمرار فى متابعة حالتهن الصحية ضمن المبادرة دوريًا، فضلاً عن استقبال 117 ألفًا و486 اتصالاً على الخط الساخن "15335" الخاص بتلقي الاستفسارات حول المبادرة.

  

انخفاض درجات الحرارة غدا وشبورة كثيفة والصغرى بالقاهرة 14 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، انخفاضا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء و جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

 

منتخب مصر يهزم لبنان بهدف أفشة بكأس العرب فى قطر

حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش فوزا صعبا على منتخب لبنان بهدف دون رد أحرزه محمد مجدي أفشة من ضربة جزاء في الدقيقة 71 ، بعد عرقلة لأحمد فتوح ،في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر ، ليحصل الفراعنة على 3 نقاط يحتل بهم المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي يتصدرها منتخب الجزائر بنفس الرصيد بعد الفوز على السودان بأربعة أهداف دون رد ، ويحتل منتخب لبنان المركز الثالث والسودان الرابع بدون نقاط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة