أكرم القصاص - علا الشافعي

"القومى للمرأة": الدولة تتبنى استراتيجية قومية لتمكين السيدات وحمايتهن

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 06:37 م
"القومى للمرأة": الدولة تتبنى استراتيجية قومية لتمكين السيدات وحمايتهن الدكتورة نسرين البغدادى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نسرين البغدادى، عضو المجلس القومى للمرأة ومقرر لجنة التدريب، إن الدولة المصرية وبفضل توجيهات القيادة السياسة تتبنى استراتيجية قومية تهدف إلى تمكين المرأة المصرية والحماية من كافة أشكال العنف.

 

وأضافت "نسرين البغدادى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر قناة "dmc"، أن المرأة المصرية الآن تشارك وبقوة في الحياة العامة وكافة المجالات، وهى على قدم وساق مع الرجل من أجل الارتقاء بالدولة المصرية وخلق مستقبل واعد.

 

وكانت الدكتورة نسرين البغدادى، قد قالت إن الدولة المصرية عملت على العديد من المحاور لتمكين المرأة، والاهتمام بدورها في المجتمع، وهو ما جعل مكانة وتمثيل المرأة يصل إلى درجة غير مسبوقة خلال الفترة الراهنة.

 

وأضافت عضو المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الدولة المصرية استخدمت جميع عناصر القوة فى مجموعة من المجالات لدعم المرأة من خلال مجموعة من التشريعات وبرامج إعلامية وإجراءات تعمل على تغيير النظرة المجتمعية للمرأة.

 

ولفتت عضو المجلس القومى للمرأة، إلى أنه تم تغيير النظرة المجتمعية للمرأة والفتاة فى المجتمع المصرى، موضحا أن هذا تم من خلال الدوائر المتشابكة التي عملت على خلق حالة من الحالات المتقدمة للنظرة المجتمعية للمرأة، مؤكدة أن هناك تقدم أحرزته مصر في إطار القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة