أكرم القصاص

الصحة تبدأ تطعيم 7 ملايين و932 ألف طفل فى عمر 12 عاما بلقاح فايزر.. حسام عبد الغفار: تسجيل الأطفال بالرقم القومى لشهادة الميلاد وموافقة ولى الأمر شرط التطعيم.. ويؤكد: اللقاح آمن وفعال فى مواجهة الفيروس

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 08:30 م
الصحة تبدأ تطعيم 7 ملايين و932 ألف طفل فى عمر 12 عاما بلقاح فايزر.. حسام عبد الغفار: تسجيل الأطفال بالرقم القومى لشهادة الميلاد وموافقة ولى الأمر شرط التطعيم.. ويؤكد: اللقاح آمن وفعال فى مواجهة الفيروس لقاح فايزر - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم فتح موقع حجز لقاح كورونا ليسمح بتسجيل الأطفال للحصول على لقاح كورونا للأقل من 18 عامل وحتى سن 12 عاما، وتابع: إقرار ولى الأمر شرط حصول الأطفال فى الفئة العمرية من 12 إلى 15 عامًا على لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا.
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن اللقاح آمن وفعال مؤكدا أن التطعيمات ستتم بلقاح فايزر وتابع: بعد فتح التسجيل أمام الراغبين فى التطعيم من تلك الفئة اليوم الثلاثاء، على أن يلى ذلك إرسال رسائل هاتفية لإبلاغهم بمكان وموعد تلقى الجرعة.
 
وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة على أن موافقة ولى الأمر شرطًا أساسياً لحصول الطفل على اللقاح، وبدونها لن يتم تطعيمه مضيفا أن عدد الطلاب المقرر تطعيمهم 7 ملايين و932 ألف طالب وطالبة وتابع : الطالب ستصلة رسالة يقوم بعدها بالتوجة للمركز الثابته للتطعيم .
 
وحول عزم وزارة الصحة والسكان البدء فى تطعيم بعض الفئات من المواطنين، بجرعة ثالثة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، خلال الأيام المقبلة،وذلك فى إطار حرص الدولة على رفع المناعة المجتمعية وحماية أصحاب عوامل الخطورة من العدوى قال حددت الوزارة  الفئات التى سيتم تطعيمها بالجرعة الثالثة المعززة للمناعة ضد فيروس كورونا، التى تشمل كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل العاملين فى القطاع الطبي، مشيرا إلى أنه حال عدم استقبال المواطن لرسالة على الهاتف المحمول بالتوجه لتلقى الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، يجب الاتصال بالخط الساخن 15335 أو مراسلة تطبيق الـ«واتس آب» على رقم 01555005500 المخصص لمنظومة اللقاحات.
 
وأشار إلى أنَّ المواطنين المسجلين فى خانات الفئات المستحقة للحصول على الجرعة الثالثة، على الموقع الرسمى لقاح كورونا ستصلهم رسالة على هواتفهم المحمولة بعد مرور 6 أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية، ليتوجهوا لتلقى الجرعة الثالثة المعززة من لقاح فيروس كورونا، فى نفس المركز الذى حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين.
وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على متابعة الوضع الوبائى لفيروس كورونا عالميا، لمعرفة المستجدات واتخاذ كافة الاجراءات لمواجهة المتحورات الجديدة، بما فى ذلك تشديد الإجراءات الخاصة بدخول الوافدين للبلاد .
 
وقال إنه يتم حاليا متابعة مستجدات متحور فيروس كورونا اوميكرون  مضيفا أنه يتم زيادة عدد العينات التى يتم فحصها من خلال التسلسل الجينى للفيروس فى جميع محافظات الجمهورية، وخاصةً فى المحافظات ذات التردد السياحى المرتفع، لرصد أى تحورات.
 
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى وجود تنسيق كبير بين المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان والمعامل البحثية بالجامعات والمركز القومى للبحوث، لدراسة أى تحورات جديدة للفيروس والخروج بآلية واضحة لمواجهتها، مؤكدا أهمية التطعيمات المتوفرة حاليا للوقاية من الفيروس .
 
وأوضح أنه يتم التوسع فى نقاط ومراكز تلقى لقاح فيروس كورونا المستجد لتطعيم المواطنين فى المناطق ذات الكثافة المرتفعة والأكثر ازدحاماً، وذلك ضمن من خطة الوزارة للتوسع فى توفير اللقاحات وتطعيم المواطنين وتأمين التجمعات ذات الكثافة، حفاظاً على مكتسبات الدولة فى التصدى لجائحة فيروس كورونا
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة