أكرم القصاص - علا الشافعي

السعال الجاف والتعرق أبرزها.. طبيب من جنوب إفريقيا يكشف عن أعراض "أوميكرون"

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 12:53 م
السعال الجاف والتعرق أبرزها.. طبيب من جنوب إفريقيا يكشف عن أعراض "أوميكرون" متحور أوميكرون -أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف طبيب من جنوب إفريقيا يدعى أونبين بيلاى، عن الأعراض التى تظهر على المصابين بسلالة فيروس كورونا الجديدة أوميكرون، موضحًا أن المرض يظهر حتى الآن بشكل خفيف جدا، ولكن ما زال من السابق لأوانه تأكيد أى شىء بهذا الشأن.

 

وقال الطبيب فى تصريح نقلته وكالة بلومبيرج: "لقد رأينا مرضى يعانون من أعراض الأنفلونزا والسعال الجاف والحمى والتعرق الليلي وآلام في الجسم. أعتقد أن هذا يرتبط بجميع موجات كوفيد – 19  الأخرى التي شاهدناها".

 

وفى السابق كشف المعهد الوطني للأمراض المعدية، تسجيله خلال 24 ساعة ماضية 4373 إصابة جديدة مقارنة مع 2273 في اليوم السابق، وتم رصد العدد الأكبر من الحالات في محافظة جوتنج، حيث بلغت الحصيلة اليومية 3143.

 

وحتى الآن بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد 2968052 حالة، بينها 89843 وفاة، فيما أعلنت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا، أن الإصابات بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون" تزداد، مشيرة إلى أنها ستحتاج إلى 4 أسابيع لمعرفة بيانات هذا المتحور.

 

بدورها، أكدت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، أن هناك قلقاً من تقديم بعض الدول معلومات عن متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا دون تقديم أدلة كافية.

 

وحض مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسيوس، في خطاب أمام المنظمة الدول على اتخاذ موقف "عقلاني ومتناسب للحد من المخاطر تماشياً مع لوائح المنظمة".

 

وفى السابق، توقع رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، أن تواجه بلاده موجة رابعة من جائحة فيروس كورونا بسبب انتشار سلالة "أوميكرون" التي قال إنها وراء معظم الإصابات في محافظة جوتنج الأكثر سكانا.

 

وأسفر بدء انتشار هذه السلالة عن موجة جديدة للحد من حركة النقل في العالم خاصة الإغلاق أمام دول إفريقيا الجنوبية والتي تعاني أصلا من مشاكل اقتصادية ونقص في اللقاحات، وكانت أعلنت أكثر من 17 دولة تسجيل إصابات مؤكدة بالمتحور الجديد "أوميكرون" حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة