اتهامات لجونسون ومسئولين بداونينج ستريت بانتهاك قيود كورونا فى كريسماس 2020

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 01:03 م
اتهامات لجونسون ومسئولين بداونينج ستريت بانتهاك قيود كورونا فى كريسماس 2020 بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اتهام بوريس جونسون وكبار موظفيه في داونينج ستريت بانتهاك قيود كورونا من خلال استضافة حفلات في داونينج ستريت في عيد الميلاد الماضي.

قالت صحيفة الإندبندنت، إن رئيس الوزراء حضر حفلًا مزدحمًا بصحبة أحد كبار مساعديه في نوفمبر 2020 وألقى خطابًا بينما كانت بقية البلاد في حالة إغلاق على الرغم من القواعد الصارمة التي تمنع الآخرين من استضافة التجمعات الاحتفالية في الفترة التي تسبق عيد الميلاد الماضي، أشار التقرير الى أن كبار الموظفين في داونينج سترين أقاموا حفلة مكتب خاصة بهم حيث تعرضت لندن لقيود المستوى 3.

قال أحد المصادر إن المحتفلين تواجدوا في غرفة متوسطة الحجم خلال كلا الحدثين، قائلا "لقد كان كابوسًا لكوفيد" ، بينما قال مصدر آخر إن هناك "العديد من التجمعات الاجتماعية بين المسئولين البريطانيين حدثت خلال ذروة الإغلاق الثاني.

في مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم، حث بوريس جونسون الجمهور على المضي قدمًا في خطط حفلة عيد الميلاد على الرغم من أن مديرة الصحة الدكتورة جيني هاريز قالت إنه يجب على الناس الحد من التواصل الاجتماعي لمنع انتشار كوفيد.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد يوم الأربعاء إنه كان سيتم اتباع جميع القواعد إذا كانت هناك حفلات في داونينج ستريت في الفترة التي تسبق عيد الميلاد العام الماضي، ولدى سؤاله عن هذه المزاعم ، قال جافيد: "لم أحضر ، ولا أعرف من حضر هذه الحفلات - لكنني لا أعتقد حتى أنه كانت هناك حفلات"

وأضاف: "النقطة المهمة هي ، سواء كان ذلك في داونينج ستريت أو في أي دائرة حكومية ، كان سيتم اتباع جميع القواعد في جميع الأوقات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة