لوفيجارو: محكمة فرنسية تحبس كاهنا لبنانيا 15عاما بتهمة الاعتداء على أطفال

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 02:42 م
لوفيجارو: محكمة فرنسية تحبس كاهنا لبنانيا 15عاما بتهمة الاعتداء على أطفال اعتداء جنسى على الاطفال
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محكمة بمدينة كاين الفرنسية، حكما غيابيا بالسجن 15 عاما على الكاهن اللبناني منصور لبكى، بعد إدانته بتهم اغتصاب أطفال والاعتداء عليهم جنسيا.
لوفيجارو
لوفيجارو
 
وأصدرت المحكمة وفقًا لصحيفة لوفيجارو الفرنسية حكمها بشأن الكاهن الماروني البالغ من العمر 81 عاما بعد ساعتين من المداولات، وبموجب الحُكم الصادر بحقّه سيسجل اسمه في قائمة مرتكبي الجرائم الجنسية.
 
كانت مذكرة توقيف دولية صدرت بحقّ الكاهن اللبناني في أبريل 2016، لكنّ بيروت رفضت تسليمه.
 
المدعي العام باسكال شو الذي طلب عقوبة السجن 15 عاما للمتهم قال في مرافعته إن لبكي لم يتوقف أبدا عن تشويه سمعة المدعيات، وذهب إلى حدّ اتهامهن بالجنون.
 
وفي مستهل الجلسة قال المدعي العام إن التحقيق كان طويلاً،  و لم يتجاوب السيد لبكي بتاتاً مع طلبات قاضي التحقيق، مدعيا أن لديه مشاكل صحية لم نتمكّن من التحقّق منها، مضيفا أن الكاهن  مارس أيضا ضغوطا، مباشرة أو غير مباشرة، على بعض الضحايا أو عائلاتهم ، معلّلا العقوبة التي طلب إنزالها بالمتّهم  بخطورة الجرائم المسندة إليه.
 
يشار إلى أن القضاء الكنسي في الفاتيكان أدان في 2012 منصور لبكي بالتهم ذاتها، وفي 2013، تقدم عدد من ضحاياه بشكوى أمام القضاء الفرنسي، لكن العديد من الاتهامات التي ساقها هؤلاء ضد الكاهن اللبناني والتي تعود وقائعها إلى تسعينيات القرن الماضي، سقطت بالتقادم.
 
 وكان الكاهن لبكي أسس وأدار بين 1991 و1998 مركزا لاستضافة أطفال لبنانيين أيتام بسبب حرب لبنان في دوفر لا دليفراند (كالفادوس) قرب كاين في غرب فرنسا، واتُّهم الكاهن بأنه استغل جنسيا عددا من الفتيات في المركز واعتدى عليهن في تلك الفترة.
 
ولوحق أمام القضاء الفرنسي بتهم الاغتصاب والاعتداء جنسيا على ثلاث فتيات، لكن واحدة منهن فقط اتخذت صفة الطرف المدني في القضية. 
 
وقالت محامية الطرف المدني صولانج دوميك إن “الفتاتين الأخريين شقيقتان، وتلقيتا تهديدات عدة في لبنان”.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة