قلق من عدوي كورونا داخل المستشفيات بريطانيا.. تليجراف تكشف حصيلة صادمة

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 02:33 م
قلق من عدوي كورونا داخل المستشفيات بريطانيا.. تليجراف تكشف حصيلة صادمة كورونا في بريطانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة تليجراف البريطانية، أن 11 ألف و688 شخصا توفوا فى المملكة المتحدة بسبب فيروس كورونا أصيبوا بالعدوى أثناء وجودهم فى المستشفى.

 

وبحسب معلومات هيئة الصحة الوطنية في جميع أنحاء إنجلترا، أن شخصًا واحد من كل ثمانية أشخاص ماتوا في المستشفى بسبب فيروس كورونا أثناء الوباء وصلوا بالفعل إلى المشفى غير حاملين للفيروس.

 

وكان من المتوقع أن تعلن الحكومة أنه سيكون إلزاميًا لجميع موظفي هيئة الصحة الوطنية للتطعيم ضد كوفيد بحلول الربيع المقبل، وأعرب النواب من جميع الأطراف عن صدمتهم من الأرقام، مما يعزز المخاوف من أن المستشفيات أصبحت أرضًا خصبة للفيروس الذي يمكن أن يشهد ارتفاعًا في أعداد الحالات والوفيات.

 

وقال جيريمي هانت ، وزير الصحة السابق ورئيس حزب المحافظين للجنة اختيار الرعاية الصحية والاجتماعية ، لصحيفة التلجراف: "هذه الأرقام صادمة حقًا. كانت العدوى في المستشفيات هي أخطر قاتل صامت للوباء. إنه بالتأكيد يعزز قضية التطعيم الإلزامي لموظفي الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية ".

 

وفي نفس السياق، أظهرت البيانات التي كشفت عنها طلبات حرية المعلومات أن حوالي 40 ألف شخص أصيبوا بالفيروس أثناء تواجدهم في المستشفى.

 

وقال متحدث باسم هيئة الصحة العامة إن الأرقام "معيبة" لأنها تتضمن حالات "محتملة" من كورونا المكتسبة من المستشفى والتي حددتها الخدمة الصحية على أنها أي شخص أثبتت إصابته بفيروس كورونا بين ثمانية و 14 يومًا بعد الدخول، وقال إن بعض هؤلاء الأشخاص سيكونون قد وصلوا بالفعل إلى المستشفى مصابين بالفعل ولكن دون أن تكون نتائج الاختبارات إيجابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة