جامعة بنى سويف تحصل على المركز الثالث كأعلى عدد من المجلات المفهرسة بالكشاف العربى

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 03:14 م
جامعة بنى سويف تحصل على المركز الثالث كأعلى عدد من المجلات المفهرسة بالكشاف العربى رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف: هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم، اجتماع اللجنة العليا للإشراف على المجلات العلمية بحضور الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مها أحمد المشرف على المجلات العلمية وأعضاء مجلس الإدارة.

وقدم أعضاء اللجنة التهنئة للدكتور منصور حسن بمناسبة صدور القرار الجمهورى بتجديد الثقة لفترة رئاسية ثانية، بالإضافة إلى حصول الجامعة على المركز الثالث كأعلى عدد من المجلات المفهرسة بالكشاف العربي ARCI.

وخلال الاجتماع تم الموافقة على إعفاء جميع الباحثين بكلية العلاج الطبيعى من جميع مصاريف النشر بالمجلة العلمية الخاصة بالكلية فى أول اصدارين.

من جانب أخر، أعلن الدكتور منصور حسن، حصول فريق بحثى بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا التابعة لوزارة التعليم العالي، فى مجال تكنولوجيا مواد النانو.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة مركز تطوير الأداء الجامعى بحضور الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد مصطفى مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح الدكتور منصور أن براءة الاختراع بعنوان" تنقية سريعة وبكمية كبيرة لمغلق رقائق أكسيد الجرافين المتناهية الصغر والمعلقات الأخرى باستخدام نظام يحتوى على مرشحات الألياف الجوفية “ويضم ألفريق البحثى الحاصل على البراءة الصيدلى على طه على والدكتور محمد محمود خضر والدكتور أحمد على فرغلى والدكتورة سماء الدق والدكتور وليد محمد الروبى والدكتور إبراهيم محمد الشربيني.

وفى سياق آخر، ناقش الاجتماع، آليات التنسيق بين مكتب ربط البحوث بالصناعة والوحدات والمراكز الاستشارية الأخرى، ومقترحات التطوير الخاصة بمكتب المعامل والأجهزة، كما وافق الاجتماع على فتح باب التقدم لمكافأة النشر الدولى الخاصة بأبحاث عام.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة