المطرية على موعد مع مشروع عملاق.. رفع تلال المخلفات من أرض المزرعة لإنشاء "أهالينا 4" ومسح أثرى قبل التنفيذ.. دراسة إزالة عقارات تحجب الرؤية عن المسلة الفرعونية.. وتنفيذ محاور عمر المختار و"داير الأوقاف"..فيديو

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 08:00 م
المطرية على موعد مع مشروع عملاق.. رفع تلال المخلفات من أرض المزرعة لإنشاء "أهالينا 4" ومسح أثرى قبل التنفيذ.. دراسة إزالة عقارات تحجب الرؤية عن المسلة الفرعونية.. وتنفيذ محاور عمر المختار و"داير الأوقاف"..فيديو ميدان المسلة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد حى المطرية أعمال تطوير من أهمها رفع التعديات والمخلفات التاريخية على أرض المزرعة على مساحة 54 فدان، تمهيدا لإنشاء مجمع سكنى متكامل، ورصد اليوم السابع، الأعمال الجارى تنفيذها بأرض المزرعة، بميدان المسلة بحى المطرية شرق القاهرة، لرفع ألاف الأطنان من المخلفات والقمامة بعد إزالة التعديات على مساحة 54 فدان، مملوكة للأوقاف.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ مشروع سكنى متكامل على أرض المزرعة - أهالينا 4 - ويتم تنفذه من خلال المنطقة المركزية العسكرية، ضمن مراحل مشروع أهالينا، ومن المقرر إجراء مسح أثرى قبل بدء الحفر لتنفيذ المشروع .

ويشمل المشروع إنشاء مجمع سكنى متكامل وهو المرحلة الرابعة لمشروع أهالينا، كما سيتم تنفيذ محور مرورى -محور عدلى منصور، يمر من أرض المزرعة يربط محور الخصوص بمحور مسطرد، ضمن مخطط تطوير الطرق شرق القاهرة وربطها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كشفت الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه جارى دراسة إنشاء عدد من المحاور الجديدة والتي تأتى استكمالا لمخطط تطوير العاصمة والتخلص من الإزدحام المرورى، وأن من بين هذه المحاور، إنشاء محور بمنطقة داير الأوقاف بالمطرية، حيث سيتم تنفيذ المحور للربط بين محور مسطرد وطريق الخصوص، و جارى حصر السكان بمسار المحور الجديد، مشيرا إلى أن من بين المحاور الجديدة المقترح تنفيذها، هو إنشاء محور بشارع عمر المختار حيث سيتم تنفيذ كوبرى يربط "عمر المختار" بشارع الحرية ويتم تعويض السكان ماليا حسب رغبة السكان- بنفس سعر المنطقة.

وأوضح نائب محافظ القاهرة، خطة التطوير التي يتم تنفيذها بمنطقة المسلة بالمطرية قائلا: هناك خطة لرفع كفاءة المنطقة بالكامل وخاصة العقارات بمحيط المسلة، وهناك بعض العقارات تحجب الرؤية عن المسلة الأثرية بالمطرية، سيتم إزالتها وتعويض السكان بالقيمة السعرية للمنطقة، كما سيتم الاستفادة من قطع الأراضى الفضاء بمحيطها .

وكشف نائب محافظ القاهرة، أن مشروع أهالينا الذى تم تنفيذه بحى السلام أول على محور الطوارئ، له مراحل أخرى وستكون في أكثر من مكان بقطع الأراضى الفضاء الغير مستغلة، مشيرا إلى أنه تم إنشاء أهالينا 1 لتضم 1096 وحدة سكنية نفذتها المنطقة المركزية العسكرية، وأهالينا 2 بها 1400 وحدة سكنية تقريبا وتم تسكينها، واهالينا 3 جارى تنفيذها بالسلام، كما سيتم 3 مراحل أخرى لمشروع أهالينا بمناطق مختلفة حيث سيتم تنفيذ مشروع أهالينا 4 بحى المطرية بأحد الأراضى الفضاء الغير مستغلة، واهالينا 5 و6 بأراضى أخرى فضاء، مشيرا إلى أن فكرة إنشاء مجمع خدمات بكل منطقة جارى تنفيذها واختيار أراضى تصلح لإنشاء المجمع، وأن الهدف منها راحة المواطن وتجميع المباني الخدمية في منطقة واحدة.

ومن بين المحاور الجديدة المقترح تنفيذها بمحافظة القاهرة محور يربط المرج بمناطق المطرية والحلمية وسيكون موازى لمسار مترو الأنفاق، وهو ما يتم دراسته الأن .

وشهد حى المطرية شرق القاهرة أعمال تطوير عديدة، من بينها حل أزمة المرور به، وإنشاء محاور مرورية جديدة وتطوير عدة شوارع ، بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء سوق المسلة الجديد والذى استوعب المئات من الباعة الجائلين وباعة سوق الخميس .

وشهدت العاصمة عدد كبير من أعمال التطوير بالمحاور المرورية، وإنشاء عدد جديد لحل أزمات المرور، والتى أتت بثمارها نظرا لسرعة التنفيذ، منها محور "الدائرى – جوزيف تيتو – النصر" بطول 21 كم، خلال شهر يونيو 2020، وشملت أعمال التطوير تطوير طريق الأوتوستراد وإنشاء 5 كبارى جديد، وتطوير طريق القاهرة / السويس، ومحور روكسى – رمسيس" شمل إنشاء طريق كوبرى القبة – رمسيس بطول 4 كم وعرض 15 متر، ويتكون من اتجاه واحد يضم 3 حارات مروري، وتطوير ميدان ابن سندر، وشارع الخليفة المأمون، وشارع السيل، ورفع كفاءة شارع المقريزى، ومحور الفردوس، ويربط بين منطقة وسط القاهرة، والمحاور الرئيسية الطولية "صلاح سالم – الأتوستراد – امتداد محور المشير طنطاوي"، والطريق الدائرى، والقاهرة الجديدة، وصولاً إلى العاصمة الإدارية الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة