أمريكا واليابان يبحثان دور الصين فى المنطقة وصواريخ كوريا الشمالية

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 04:20 ص
أمريكا واليابان يبحثان دور الصين فى المنطقة وصواريخ كوريا الشمالية أمريكا واليابان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ دانيال كريتنبرينك مع رئيس قسم أمريكا الشمالية في الخارجية اليابانية كايشي إيتشيكاوا، سبل تعزيز علاقات التحالف والتعاون بين البلدين ، وتنفيذ رؤية منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة .
جاء ذلك خلال اجتماع في العاصمة طوكيو ، خلال زيارة كريتنبرينك إلى اليابان - التي تستمر حتى 10 نوفمبر، وفقا لما أوردته وزارة الخارجية اليابانية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني و التي من المقرر أن يتوجه بعدها إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول.
ومن المتوقع أن يعقد مساعد وزير الخارجية الأمريكي سلسلة من الاجتماعات في اليابان مع كبار المسؤولين، لمناقشة القضايا المتعلقة بـ "تنامي" دور الصين في المنطقة، وكذلك إطلاقات كوريا الشمالية الصاروخية.
بالإضافة إلى ذلك، ستشمل أجندة المحادثات الزيارة الأولى لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى الولايات المتحدة، منذ توليه هذا المنصب، والمقررة خلال شهر نوفمبر الجاري؛ فضلا عن التحضير للمفاوضات بصيغة "2 + 2".
وتعتبر هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها كريتنبرينك إلى اليابان، منذ تعيينه في هذا المنصب، في سبتمبر الماضي.
وفي وقت سابق، تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني السابق يوشيهيدي سوجا، بأن يواجها معًا "التحديات" التي تمثلها الصين.
وأكد سوجا تصميمه على العمل مع الولايات المتحدة، لمواجهة التحديات التي تسببها الصين في قضايا مثل بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي، وكذلك كوريا الشمالية.
كما شدد على أن الدولتين الحليفتين ستعارضان "أي محاولة" من جانب بكين لتغيير الوضع الراهن بـ "القوة"، أو بـ "الترهيب" في بحري الصين الجنوبي والشرقي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة