الصادرات المصرية فى تزايد رغم كورونا.. القاهرة تحتل المركز الأهل فى تصدير الموالح عالميا.. الزراعة: نصدر 100 ألف طن رمان سنويا و800 ألف طن موالح.. وشعبة المصدرين: تعامل مصر مع الجائحة ساهم فى ارتفاع الصادرات

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 01:34 ص
الصادرات المصرية فى تزايد رغم كورونا.. القاهرة تحتل المركز الأهل فى تصدير الموالح عالميا.. الزراعة: نصدر 100 ألف طن رمان سنويا و800 ألف طن موالح.. وشعبة المصدرين: تعامل مصر مع الجائحة ساهم فى ارتفاع الصادرات الصادرات
كتب أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مصر من زيادة حكم صادراتها الزراعية رغم أزمة فيروس كورونا، إلا أن هذا لم يوقف عجلة الإنتاج فى مصر، وجعل مصر تحتل المركز الأول عالميا فى تصدير الموالح، وفى هذا السياق قال الدكتور شريف الجبلى رئيس الشعبة العامة للمصدرين، أن تعامل مصر مع جائحة كورونا بطريقة احترافية ساهم فى ارتفاع الصادرات المصرية بشكل كبير، حيث لم تتوقف عجلة الإنتاج فى مصر مطلقا خلال الفترة السابقة، متابعا: "مصر من البلاد القليلة فى العالم التى حققت نموا إيجابيا رغم كورونا".

وأضاف الجبلى فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامى سيد على، عبر قناة الحدث اليوم، أن خلال فترة كورونا توقف سلاسل إمداد ومصانع بالعديد من الدول، فى حين شهدت الصادرات المصرية قفزات كبيرة، مبينا أن مصر تصدر الصادرات غير البترولية مثل صناعات الكيماويات والأسمدة والتى تصدر بحوالى 4 مليار دولار أو أكثر، كما يتم تصدير مواد البناء بـ4.5 مليار دولار، والصناعات الهندسية 2.5 مليار دولار، والصناعات الغذائية بمليار و600 مليون دولار، وكذلك العديد من الصناعات الأخرى.

 فيما أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعى، أن فتح الأسواق الصينية أمام الصادرات المصرية وبالتحديد الرمان المصرى يمثل أهمية كبرى، حيث إنه يساهم فى زيادة حجم الصادرات المصرية، بجانب زيادة الثقة فى سمعة المنتج المصرى وينعكس ذلك على صادرتنا فى العالم، موضحا أن مصر تصد 100 ألف طن سنويا من الرمان.

وأضاف رئيس الحجر الزراعى، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن مصر فتحت منذ أكثر من عام مناقشات مع الصين لتصدير الرمان المصرى، من خلال تبادل معلومات وبيانات وإجراءات فنية بين مصر والصين، وهناك وفد صينى زار مصر للاطمئنان على مراحل الحجر الزراعى المصرى.

ولفت رئيس الحجر الزراعى، إلى أن مصر تمكنت من فتح سوق فى اليابان وأمريكا وكندا والاتحاد الأوروبى وهولندا، لافتا إلى أن الرمان من أهم الصادرات الزراعية المصرية، متابعا: مصر احتلت المركز الأول عالميا فى تصدير الموالح للعام الثالث على التوالى، حيث نصدر مليون و800 ألف طن سنويا من الموالح، وتخطينا البرازيل وأمريكا وجنوب افريقيا واسبانيا فى تصدير البرتقال.

وشهدت الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبى زيادة ملحوظة خلال الـ8 أشهر الأولى من عام 2021 حيث بلغت حوالى 4.1 مليار يورو مقابل 2.9 مليار يورو خلال نفس الفترة من عام 2020، فلماذا ارتفعت الصادرات بهذه الدرجة خلال الفترة المذكورة؟، ووفق تقرير تلقته وزارة الصناعة والتجارة من المكتب التجارى المصرى فى بروكسل بشأن تطور حركة الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة