حصاد الليجا الأسبوعي: برشلونة يواصل نزيف النقاط ولوبيز يلعب وعمره 40 عاما

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 04:30 م
حصاد الليجا الأسبوعي: برشلونة يواصل نزيف النقاط ولوبيز يلعب وعمره 40 عاما برشلونة وسيلتا فيجو
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت الجولة الـ13 من الليجا حافلة باللقطات المثيرة والتي جذبت الأضواء، وفيما يلي أهم ما شهده هذا الأسبوع.

1 . قادش يذيق مارسيلينو مرارة الهزيمة الأولى

لم يخسر مارسيلينو جارسيا تورال مطلقا مع أي فريق دربه على يد قادش، لكن الأخير فعل ذلك للمرة الأولى بينما يقود مارسيلينو أثلتيك بلباو (0-1). رغم أن المدرب لا يزال يحتفظ بسجل جيد من النتائج ضد قادش بواقع خمسة انتصارات وتعادلين.

وخلال الموسم الماضي، قاد تورال أثلتيك للفوز 0-4 على قادش، وقبلها فاز عليه مع فياريال موسم 2014/2015 في كأس الملك ذهابا وإيابا 3-0 و1-2، وبينما كان يدرب سبورتنج في الدرجة الثانية تغلب على قادش 2-0 و0-1 موسم 2003/2004، بينما تعادل بدون أهداف في مباراتين موسم 2004/2005.

2 . دييجو لوبيز يواصل اللعب رغم بلوغه الـ40 من عمره

أتم حارس إسبانيول الأربعاء الماضي 40 عاما وأصبح أحد اللاعبين القلائل في تاريخ كرة القدم الإسبانية الذين خاضوا الليجا وعمرهم 40 عاما وأكثر. ودخل لوبيز هذه القائمة أثناء مباراة إسبانيول وغرناطة. ورغم أنه لا يزال بعيد عن الرقم القياسي الذي سجله البريطاني هاري لو عام 1935 حين كان عمره 49 عاما وشارك في مباراة مع فريقه دونوستي (ريال سوسييداد حاليا).

كان لو مدربا للفريق وقتها لكن بسبب عدم توافر لاعبين، اضطر للنزول إلى أرض الملعب بنفسه ومواجهة فالنسيا.

3 . البرسا يتقدم ويفقد النقاط من جديد

كان برشلونة بقيادة المدرب المؤقت سيرجي بارجوان متقدما 0-3 على سلتافيجو، لكن اللقاء انتهى بالتعادل 3-3 وبهدف في الرمق الأخير حمل توقيع إياجو أسباس بالتخصص. وكانت آخر مرة عانى فيها البلوجرانا هذا السيناريو عام 1998 حين كان الفريق الكتالوني فائزا بأهداف لويس إنريكي مارتينيز وريفالدو وفرناندو كاسيريس في مرماه، لكن آرييل أورتيجا وجييرمو موريجي سجل كل منهما هدفين ليمنحا فالنسيا فوزا مثيرا 3-4 في كامب نو.

4 . جوسيلو يحرز 62% من أهداف ألافيس

سجل ألافيس هذا الموسم ثمانية أهداف فقط حملت كلها تقريبا توقيع جوسيلو الذي منح فريقه الانتصار هذا الأسبوع بثنائية في شباك ليفانتي (2-1). وأحرز جوسيلو خمسة من أهداف ألافيس الثمانية هذا الموسم أي 62.5% من إجمالي أهداف فريقه ليصبح أهم لاعب في صفوف الفريق.

5 . فالكاو يتألق في سانتياجو برنابيو

أحرز الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو هدف رايو فايكانو بملعب سانتياجو برنابيو حيث خسر فريقه 2-1. ورغم عدم تحقيقه الفوز، لكنه احتفل بهدفه. وكان قد خاض مع فريقه السابق أتلتيكو مدريد مباراتين على أرضية كامب نو موسم 2012/2013، خسر الأولى 2-0، وفاز في الثانية 2-1. لكنه لم يسجل في أي منهما.

6 . كروس يستعيد أمجاده

أحرز لاعب الوسط الألماني توني كروس هدفا في شباك رايو فايكانو هذه الجولة. وهذا هو الهدف الـ23 في مباراة رسمية يسجله كروس منذ وصوله الميرينجي موسم 2014/2015. ومن قبيل المصادفة، كان أول هدف له بقميص الريال في شباك رايو أيضا في الجولة الـ11 من ذلك الموسم.

7 . خيتافي يتلقى الهدف رقم 800 في الليجا

خسر الفريق الذي يقوده المدرب كيكي سانشيز فلوريس الأحد 1-0 أمام فياريال. وبهدف حمل توقيع مانو تريجيروس الذي ربما منح فياريال الفوز، لكن هذا الهدف يعني الكثير لخيتافي؛ فهو الهدف الـ800 الذي تستقبله شباكه على مدار 17 موسما قضاها في الدرجة الأولى من الدوري الإسباني.

8 . بوردالاس يحقق أفضل نتيجة أمام أتلتيكو مدريد

أثناء تدريبه لخيتافي، مثل أتلتيكو مدريد كابوسا بالنسبة لخوسيه بوردالاس. فقد كانت حصيلة مواجهاته الثماني مع الروخيبلانكوس في الليجا سبع هزائم وتعادلا وحيدا، وبواقع 11 هدفا في مرماه ودون أن يتمكن فريقه من الوصول لشباك الأتلتي ولو لمرة. لكن بوردالاس نجح في هز شباك الفريق المدريدي وليس مرة واحدة بل ثلاث. وافتتح ستيفان سافيتش ثلاثية خيتافي بهدف في مرماه بينما أحرز هدفي فالنسيا الآخرين لاعب خيتافي السابق هوجو دورو.

9 . ريال سوسييداد والمباراة رقم 12 بدون خسارة في الليجا

بفوزه على أوساسونا 0-2، حقق سوسييداد- متصدر الليجا بفارق نقطة وبزيادة مباراة عن ريال مدريد- 12 مباراة بدون هزيمة في الدوري. ولم يخسر الفريق الباسكي منذ هزيمته في الجولة الأولى 4-2 على يد البرسا. ومنذ ذلك الحين فاز في ثمانية لقاءات وتعادل في أربع جولات.

10 . إشبيلية يسجل هدفين خارج أرضه لأول مرة.

تغلب إشبيلية 0-2 على بيتيس في ديربي الأندلس ونجح في تسجيل ولأول مرة هدفين خارج قواعده هذا الموسم. وحتى مطلع الأسبوع الجاري، خاض إشبيلية ست مباريات بعيدا عن ملعبه رامون سانشيز بيثخوان. فاز 0-1 على سلتا فيجو وخيتافي، وسقط 1-0 أمام غرناطة وتعادل 1-1 مع إلتشي ومايوركا وبدون أهداف مع ريال سوسييداد. لكنه نجح أخيرا في تسجيل هدفين دفعة واحدة في مرمى بيتيس خارج ملعبه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة