بعد منع عرض فيلم Eternals فى عدة دول عربية.. أفلام منعت من العرض تعرف عليها

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 12:00 ص
بعد منع عرض فيلم Eternals فى عدة دول عربية.. أفلام منعت من العرض تعرف عليها Eternals
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت بعض الدول العربية منع طرح فيلم مارفل الجديد Eternals بـالسينمات لديها، وذلك بسبب عدد من المشاهد الجنسية التي تتنافى مع قيم هذه المجتمعات، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي تقرر بعض الدور العربية منع الأفلام من شاشاتها، بسبب عدة أسباب قد تكون سياسية أو دينية أو غيرها.

وهذه 4 ألافم عالمية لم تطرح في عدد من الدور العربية:

فيلم The Da Vinci Code، الذى قام ببطولته الممثل العالمى توم هانكس، وطرح في 2006، ومنع في بعض الدول العربية منها مصر ولبنان، والأردن، وذلك بسبب تصنيف العمل بـ أنه يسئ إلى معتقدات الدين المسيحى، وخاصة لـ سيدنا للمسيح عليه السلام، والسيدة مريم العذراء عليها السلام.

The Da Vinci Code
The Da Vinci Code

 

فيلم الأنيمشن الاسرائيلي Waltz with Bashir الذى منع في دور العرض اللبنانبة، وذلك بسبب قصته التي دارت حول مجزرة صبرا وشاتيلا، التي دارت في الفترة بين 16 سبتمبر 1982 و 18 سبتمبر 1982.، وذلك بالرغم من ترشح العمل لـ جائزة أوسكار عن أفضل فيلم أجنبي لعام 2009.

Waltz with Bashir
Waltz with Bashir

 

فيلم The Last Temptation of Christ، لـ المخرج العالمى مارتن سكورسيزي، المستوحى من الرواية المثيرة للجدل لنيكوس كازانتزاكيس (التي صدرت سنة 1955)، والذى دار حول مصير بديل للسيد المسيح عليه السلام، وتم منع العمل من دور العرض في بعض من الدور العربية المختلفة منها الأردن.

The Last Temptation of Christ
The Last Temptation of Christ

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة