إندبندنت: تشخيص أول مريضة فى العالم تعانى من "التغير المناخى" بكندا

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 10:51 ص
إندبندنت: تشخيص أول مريضة فى العالم تعانى من "التغير المناخى" بكندا حرائق الغابات
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن كندية تواجه مشكلات فى التنفس تم تشخيصها على أنها قد تكون أول مريض فى العالم يعانى من التغير المناخى، حيث قال الأطباء إن موجات الحرارة وجودة الهواء السيئة كانت مسئولة عن حالتها الصحية.

وقال د.كايل ميريت، المسئول عن تشخيص حالة المواطنة المسنة فى نيلسون فى كولومبيا البريطانية التى تعانى من الربو، إن هذه المرة الأولى خلال عقد يكتب التغير المناخى كسبب لمعاناة.

ااندبندنت
ااندبندنت

وأضاف طبيب الطوارئ، فى تصريحات نقلتها صحيفة إندبندنت، لو لم نكن ندرس الحالة، فإننا نعالج الأعراض فقط، وسنواصل التراجع. لكننى أحاول فقط معالجة ما آراه.

وكانت كندا قد عانت من موجة حر تاريخية هذا العام فى شهر يونيو الماضى، تبعها موسم ضباب كثيف بسبب حرائق الغابات.

وكانت مقاطعة كولومبيا البريطانية، الواقعة غرب كندا قد تجاوزت الأرقام القياسية المسجلة لارتفاع الحرارة فى يونيو، فيما يعتقد أنه اودى بحياة 500 شخص. بينما تسببت حرائق الغابات فى جعل جوة الهواء أسوأ 43 مرة من المستويات المقبلة.

وقال ميرت إنهم فى قسم الطوارئ يعتنون بالجميع من الأكثر امتيازا حتى الأكثر ضعفا..ومن الصعب أن نرى أشخاصا، لاسيما الأكثر ضعفا  فى مجتمعنا يتضررون، إنه للأمر محبط.

 

  وأوضحت الصحيفة أن المريضة فى السبعينات من العمر، تم تشخيصها فى الصيف بعد موجة الحر التي قال د.ميرت إنها ساهمت مباشرة فى تدهور حالتها.. وتعانى المريضة من السكرى وقصور القلب وتعيش بدون مكيف هواء، وقد تدهورت كل مشكلاتها الصحية جميعا، وتكافح حقا للبقاء رطبة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة