أكرم القصاص

كويكب بطول برج إيفل يقترب من الأرض ديسمبر المقبل.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 02:47 م
كويكب بطول برج إيفل يقترب من الأرض ديسمبر المقبل.. اعرف التفاصيل أرشيفية
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد نشره موقع "dailyrecord" عن أن هناك كويكب بطول برج إيفل يقترب من الأرض في ديسمبر المقبل، ويُصنف الكويكب المسمى 4660 نيريوس، الذي يبلغ حجمه ثلاثة أضعاف حجم ملعب كرة القدم تقريبًا، على أنه "كويكب يحتمل أن يكون خطرًا".

يتوقع مراقب الكويكبات التابع لوكالة ناسا، أنه الكويكب سيقترب من الأرض في 11 ديسمبر المقبل، وقد يكون تأثير الكويكب مدمرًا، لكن لحسن الحظ لا يشكل تهديدًا على كوكب الأرض، وسيطير الكويكب بالقرب من الكوكب على مسافة 3.9 مليون كيلومتر - وهي مسافة تزيد 10 مرات على المسافة بين الأرض والقمر.

ويبلغ طول نيريوس 330 مترًا، ما يجعله أكبر من 90% من الكويكبات، لكنه صغير جدًا مقارنة بالكويكبات الكبيرة، وفقًا لمراجع الفضاء.

1_JS244378159

وعلي جانب آخر، يشار إلى أن معظم بعثات الفضاء لا تنوى تحطيم مركبتهم الفضائية، لكن هذا ما تفكر فيه ناسا في مهمتها القادمة لاختبار إعادة توجيه الكويكبات المزدوجة (DART)، وعندما تصطدم بمركبة فضائية فى كويكب لمعرفة ما إذا كانت هذه طريقة قابلة للتطبيق لحماية الأرض من اصطدامات الكويكبات التى يحتمل أن تكون خطرة، وفقا لتقرير digital trend.

وتستعد الوكالة لإطلاق المهمة فى وقت لاحق من هذا الشهر، فى حين أن الغالبية العظمى من الكويكبات التى نلاحظها تتخطى الأرض بشكل غير ضار، يُطلق على عدد صغير منها اسم "الأجسام الخطرة المحتملة" والتى يمكن أن تؤثر على الكوكب. 

ومع التطورات فى التكنولوجيا، أصبحنا أفضل في اكتشاف هذه التهديدات المحتملة، ولكن ماذا سنفعل إذا اكتشفنا قطعة من الصخور متجهة إلى كوكبنا؟ مشروع DART هو اختبار لمفهوم دفاع كوكبى يتضمن اصطدام مركبة بكويكب.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة