فريق طبى من معهد القلب القومى يقدم خدمات الفحص والعلاج مجانا للمرضى بالعريش

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 11:17 ص
فريق طبى من معهد القلب القومى يقدم خدمات الفحص والعلاج مجانا للمرضى بالعريش فحص المرضى - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل فريق طبي من المعهد القومي للقلب بالقاهرة، لاجراء الكشف الطبى على الحالات المرضية، وإجراء حالات القسطرة القلبية وحالات الطوارئ مجانا لمرضى القلب بمستشفى العريش العام لشمال سيناء ، طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة بشمال سيناء والمعهد القومي للقلب.

واعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء أن الفريق برئاسة الدكتور رامي عمر استشارى القلب والأوعية الدموية،وعمل الفريق  بدأ فى 5/11/2021 ويتواصل حتى12/11/2021.

ومن المقرر استمرار وصول الفرق الطبية من معهد القلب إلى المستشفى أسبوعيا، للقيام بالكشف على المرضى وإجراء العمليات الجراحية، طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الصحة والمعهد القومى للقلب.

وسبق وأعلنت صحة  شمال سيناء ، استمرار  إعفاء  المرضى غير القادرين من رسوم الفحوصات الطبية بإعفاء 229 مرضى من الرسوم الخاصة بالفحوصات الطبية، لغير القادرين بمستشفى العريش العام خلال شهر أكتوبر 2021

وقامت  إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية  بمساعدة  غير القادرين من المرضى، بإعفائهم من قيمة الفحوصات الطبية بعد عمل بحث اجتماعي شامل وزياراتهم منزليًا.

وأشار إبراهيم عبد الله، مدير إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية، إلى إعفاء 129 مريضا بالقسم الداخلي، و100 مريضا بالعيادات الخارجية بمستشفي العريش. وأكد صرف مبلغ 300 جنيه لعدد5 حالات من مرضى الدرن أعانه حكومية.

وأضاف أن الإخصائيين الاجتماعيين يؤدون واجباتهم نحو المرضى غير القادرين لتسهيل الخدمة الطبية.

وتواصل فرق التثقيف الصحى بشمال سيناء حملات التوعية بمخاطر فيروس كورونا وكيفية تجنب الإصابة به بعددا من مدارس المحافظة والمعاهد الأزهرية .

وقال فتحى عثمان مسئول التثقيف الصحى بمديرية صحة شمال سيناء ، انه تم فى هذا السياق عقد ندوة اليوم  توعوية بمعهد الصف الازهرى  فى اطار تفعيل بروتوكول التعاون من اليوم الأول للدراسة على مستوى المحافظة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية  لنشر الثقافة الصحية .


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة