تويتر يرد على إيلون ماسك ويؤيد بيع 10٪ من أسهمه فى شركة تسلا

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 09:21 ص
 تويتر يرد على إيلون ماسك ويؤيد بيع 10٪ من أسهمه فى شركة تسلا ايلون ماسك
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد الملايين من مستخمى موقع التواصل الاجتماعى تويتر على استطلاع طرحه أغنى رجل فى العالم "إيلون ماسك" حول ما إذا كان ينبغي أن يبيع 10% من أسهمه فى شركة تسلا للسيارات الكهربائية من أجل دفع الضرائب.

 

وبحسب ما ذكرت بى بى سى، فقد صوت أكثر من 3.5 مليون مستخدم في الاستطلاع الذي أطلقه ماسك يوم السبت، وأيد ما من يقرب من 58٪ بيع الأسهم.

 

ويؤدي التصويت إلى التخلص من حوالى 21 مليار دولار من الأسهم في شركة صناعة السيارات الكهربائية، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

 

وكان ماسك قد وعد بالالتزام بنتيجة التصويت، ردا على "ضريبة المليارديرات" التي اقترحها الديمقراطيون في الولايات المتحدة،  لكن ماسك، أحد أغنى رجال العالم، لم يعلق بعد علنا على نتيجة الاستطلاع، ولم يتحدث عن الكيفية التي سيبيع بها حصته أو موعد ذلك.

 

وتقول بى بى سى، إنه لو مضى ماسك قدما في عملية البيع، فقد يؤدي ذلك إلى فاتورة ضريبية ضخمة.

 

وقال ماسك، في تغريدة سابقة يوم السبت، إنه لم يتقاض أي راتب أو مكافآت من أي من شركاته، مما يعني أنه ليس لديه أرباح يدفع عليها ضريبة الدخل. لكنه جنى مليارات الدولارات من خلال حزمة تعويضات، مما يمنحه القدرة على تطبيق كميات كبيرة من خيارات شراء الأسهم، عندما تحقق الشركة أهداف الأداء وتصل أسهمها إلى أسعار معينة.

 

وبموجب الخطط التي اقترحها الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ، يمكن فرض ضرائب على المليارديرات على "المكاسب غير المحققة" عندما ترتفع أسعار أسهمهم، حتى لو لم يبيعوا أيا منها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة