تحصين 145 ألف طائر ضد أنفلونزا الطيور وعقد 235 ندوة إرشادية بالشرقية

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 12:07 م
تحصين 145 ألف طائر ضد أنفلونزا الطيور وعقد 235 ندوة إرشادية بالشرقية تحصين الطيور
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت مديرية الطب البيطري بالشرقية، بمعرفة لجان التحصين بالقرى والمدن بتحصين الطيور ضد مرض أنفلونزا الطيور للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأوضح اللواء إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطرى، أن المديرية قامت خلال شهر أكتوبر 2021م بتحصين 145 ألفا و282 طائرا ضد مرض أنفلونزا الطيور بمعرفة لجان التحصين التي قامت بالمرور على 1972 منزلا بالقرى والمدن ومزارع الدواجن وذلك للحفاظ على الثروة الداجنة وتنميتها.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية قامت بتنظيم 235 ندوة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية بالإضافة إلى اللقاءات الإرشادية المباشرة مع المواطنين بالأسواق والشوارع والقرى للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والأمراض المشتركة للحفاظ علي صحة وسلامة الإنسان والحيوان.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة ووقايتها من الأمراض والعمل على زيادة إنتاجيتها، والذي أكد أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الداجنة وللحفاظ على صحة المواطنين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة