"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن تبنى مصر منظومات النقل الحديثة.. فيديو

الأحد، 07 نوفمبر 2021 05:00 م
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن تبنى مصر منظومات النقل الحديثة.. فيديو جانب من التقرير
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة إكستر نيوز، تقريرا تبرز فيه تبنى مصر منظومات النقل الحديثة، التى ترتقي بأداء شبكات الطرق، وخفض زمن الرحلات وتكاليف النقل.
 
 
 
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بإنشاء منظومة النقل الذكى وفقا لأعلى المعايير العالمية، وانطلاقا من هذه التوجيهات، يتم تنفيذ منظومة النقل الذكى ATS على المحاور والطرق السريعة، والتي تشمل مرحلتها الأولى 7 طرق، بطول 1187 كيلو متر، على ان يشمل تنفيذ المرحلة الثانية 14 طرق بطول 5000 كيلو متر، وتم البدء بطريق شبرا بنها الحر، وكذلك طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى. 
 
وتأتى أهداف منظومة النقل الذكى فى مصر لتتكامل مع توجهات الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، وتطوير الخدمات الإلكترونية من خلال استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة فى مساعدة مستخدمى تلك المحاور والطرق، وتزويدهم بالمعلومات التى تتعلق بالحالة المرورية على هذه المحاور. 
 
كما تتضمن تلك الوسائل، نظم مراقبة إلكترونية لرصد المخالفات والحوادث وأماكن الاختناق المرورى، من أجل سرعة الاستجابة وتقديم الارشادات. 
 
وتساهم منظومة النقل الذكى بشكل فعال فى تقليل نسب الحوادث، وتوفير الوقت والجهد خلال التنقل بين المحافظات، كما أن الربط الإلكترونى بين إدارات الطرق ومحاورها وبين خدمات المستخدمين والشركات يخلق حالة من المرونة وزيادة الجودة فى إدارة العمليات التجارية. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة