ألمانيا تستبعد الدافع الإرهابى وراء حادثة الطعن فى القطار

الأحد، 07 نوفمبر 2021 03:46 م
ألمانيا تستبعد الدافع الإرهابى وراء حادثة الطعن فى القطار هجوم فى قطار
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أعلنت السلطات الألمانية استبعاد فرضية "الهجوم الإرهابي" بشأن عملية الطعن التي وقعت على متن قطار أمس. 
 
وكشف موقع "شبيجل أونلاين" الألماني أن السلطات الألمانية لا تفترض حالياً بأن عملية الطعن التي وقعت صباح السبت على متن أحد القطارات السريعة ونفذها شاب سوري بأنه "هجوم إرهابي"، وذلك نقلاً عن مصادر أمنية، كما  نقل الموقع عن متحدث باسم الشرطة بإن ملابسات الجريمة غير واضحة بعد.
 
وأعلنت شرطة ولاية بافاريا، السبت، عن ضبط الشاب السورى وعمره 27 عاماً،  قام بتنفيذ عملية طعن على متن أحد القطارات السريعة الرابطة بين مدينتي باساو وهامبورج.
 
وقال متحدث باسم الشرطة إنه يبدو أن الواقعة تتعلق بمهاجم واحد، وأضاف: ولا تزال ملابسات الجريمة في الوقت الراهن غير معروفة تماماً، ويتعامل مدعون محليون مع القضية بدلاً من السلطات الاتحادية التي تتولى عادة الملفات التي يشتبه ارتباطها بالإرهاب.
 
 وكشفت "شبيجل أونلاين" أن الشاب (ع.أ) وصل إلى ألمانيا عام 2014 وحاصل على حق اللجوء، وذكر موقع "بيلد" أن المشتبه به يعاني من مشاكل نفسية.
 
وأفادت وكالة الأنباء الألمانية ، أن ضحايا الهجوم هم ثلاثة رجال تبلغ أعمارهم 26 و39 و60 عاماً، يخضعون للعلاج في المستشفى، وفق ما أعلنت شرطة بلدة "نويماركت أن دير أوبربفالتس"، مضيفة أن الإصابات لا تشكّل خطراً على حياة أي من الجرحى.
 
وكان القطار فائق السرعة وهو من طراز (آي سي إي ICE) في منتصف الطريق بين مدينتي ريجنسبورج ونورنبرج عندما تلقت رئاسة الشرطة في منطقة أوبربفالتس مكالمة طوارئ تخبر عن وقوع "هجوم بالسكين على ركاب" حسبما صرح المتحدث باسم الشرطة فلوريان بيك. وتوقف القطار وعلى متنه ما يتراوح بين 200 و300 راكب في محطة زويبرسدورف الصغيرة.
 
 من جانبه، قدم الصليب الأحمر البافاري الرعاية للمصابين الثلاثة في مكان الحادث قبل أن يقوم بنقلهم إلى مستشفيات، كما انتشرت أطقم الإغاثة وقوات الإطفاء على نحو واسع، وتم نقل ما يتراوح بين 200 و300 شخص كانوا على متن القطار إلى صالة قريبة من المحطة حيث تلقوا هناك الرعاية وطعاماً ومشروبات، حسبما ذكر المتحدث باسم الصليب الأحمر زوراب تاهيري-زوهي.
 
وكان هورست زيهوفر، وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بألمانيا، أعرب عن شعوره بالصدمة حيال الهجوم، ونقل المتحدث باسم الوزارة عنه وصفه اليوم لـ "الهجوم الوحشي" الذي وقع على متن قطار بأنه "مروع".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة