واشنطن ترصد 5 ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن زعماء عصابة "سينالوا" للمخدرات

السبت، 06 نوفمبر 2021 03:00 ص
واشنطن ترصد 5 ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن زعماء عصابة "سينالوا" للمخدرات بلينكين وزير الخارجية الأمريكى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل أي معلومات تقود لـ4 من زعماء عصابة "سينالوا" المكسيكية للمخدرات، بمن فيهم أوريليانو غوزمان شقيق "شورتى"، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.
 
وأشار بيان الوزارة إلى أنها "ستخصص 5 ملايين دولار لكل من يساعد الولايات المتحدة في القبض على أوريليانو غوزمان شقيق "شورتي"، وكذلك الإخوة روبرتو وهود وهريبرتو سالغويرو نيفاريز".
 
واتهمت وزارة العدل الأمريكية في وقت سابق، هؤلاء بانتهاك قوانين المخدرات الدولية، والاتجار غير المشروع بـ"الفنتانيل".
 
وتؤدي مادة "الفنتانيل" المخدرة إلى ثلثي حالات وفاة المتعاطين بجرعات زائدة من المخدرات في الولايات المتحدة، حيث تسببت في وفاة 100 ألف متعاط بين مارس 2020، ومارس 2021.
 
يذكرأن، عثرت ​الشرطة المكسيكية​ على جثث 11 شخصًا قضوا جراء هجوم مسلح قرب بلدة تاركواتو في ولاية "ميتشواكان" غربى البلاد، وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، أكّد بيان للمدعين العامين في الولاية أن الجثث تعود لذكور تراوح أعمارهم بين 15 و36 عامًا، موضحا أن التوقعات تشير إلى حدوث الجريمة في وقت متأخر من الاثنين الماضى، وأن الشرطة عثرت على شاحنة و3 دراجات نارية فى مكان الجريمة
وتواصل السلطات المعنية إجراءاتها لتحديد هويات ​القتلى ​عثرت ​الشرطة المكسيكية​ على جثث 11 شخصًا قضوا جراء هجوم مسلح قرب بلدة تاركواتو في ولاية "ميتشواكان" غربى البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة