فورين بوليسى: واشنطن تطلق فرقة عمل خاصة للإشراف على مغادرة مواطنيها لإثيوبيا

السبت، 06 نوفمبر 2021 10:42 ص
فورين بوليسى: واشنطن تطلق فرقة عمل خاصة للإشراف على مغادرة مواطنيها لإثيوبيا انتونى بلينكين - وزير الخارجية الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية إن وزارة الخارجية الأمريكية أطلقت فرقة عمل جديدة للإشراف على مغادرة بعض موظفي السفارة الأمريكية في إثيوبيا والمواطنين الأمريكيين الذين يسعون لمغادرة البلاد مع تصاعد الصراع سريعًا بالقرب من العاصمة، وفقا لما قاله مسئولون أمريكيون سابقون مطلعون على الأمر.

3e428ad1-1788-46c4-90ca-15c0284cc5d9

ورغم تأكيد الحكومة الإثيوبية أنه لا يوجد تهديد وشيك للعاصمة، هناك تقارير تفيد بتقدم القوات نحو العاصمة أديس أبابا، حاليًا، وفقا للمجلة.

واعتبرت المجلة أن هذه الخطوة تؤكد على مدى قلق صانعي السياسة الأمريكيين من أن الصراع في البلاد بين الحكومة المركزية والقوات من منطقة تيجراي في الشمال يمكن أن يهدد العاصمة، حتى مع تجاهل كبار المسئولين الإثيوبيين لهذه المخاوف باعتبارها تضليلًا مثيرًا كجزء من دعاية القوات المقاتلة.

ويأتي قرار وزارة الخارجية الأمريكية بتشكيل فريق عمل للإخلاء بعد أن سمحت السفارة بالخروج الطوعي لبعض موظفي السفارة الأمريكية وعائلاتهم من العاصمة هذا الأسبوع ، ونصحت يوم الجمعة المواطنين الأمريكيين بمغادرة البلاد "في أقرب وقت" بقدر الإمكان.

وتعكس الإجراءات القلق المتزايد في واشنطن بشأن استقرار أكبر دولة في شرق إفريقيا من حيث عدد السكان في أعقاب صراعها المستمر منذ عام ضد قوات من تيجراي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة