أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الجابون يصل إلى المغرب فى زيارة عمل

السبت، 06 نوفمبر 2021 06:00 ص
رئيس الجابون يصل إلى المغرب فى زيارة عمل الرئيس الجابونى على بونجو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل إلى المغرب الرئيس الجابونى على بونجو، إلى مطار الرباط- سلا في زيارة عمل للمغرب وكان فى استقباله وزير الشئون الخارجية والتعاون الإفريقى والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

وأعرب الرئيس الجابونى -في تغريدة على موقع (تويتر)- عن سعادته بالتواجد في المغرب في زيارة عمل وصداقة، وأوضح الرئيس الجابوني أن سعادته تتضاعف عندما يلتقي مع شقيقه الملك محمد السادس، مشددا على أنه "لن ينسى أبدا ما فعله الملك من أجله، خاصة في لحظاته الصعبة".

وأكد وزير الشؤون الخارجية الجابوني باكوم موبلي بوبيا، أهمية تقوية العلاقات الثنائية مع المغرب، ‏وذلك بالتركيز أساسا على المحور الاقتصادي والتنمية التجارية.‏
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفى، عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون ‏الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، في العاصمة المغربية الرباط، استعرضا خلالها العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وقال الوزير الجابوني إن مباحثاته مع بوريطة كانت مناسبة لدعوة رجال ‏الأعمال المغاربة للاستقرار في الجابون للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم، مشيرا إلى انعقاد اللجنة المشتركة الكبرى المغربية الجابونية قريبا. ‏

يذكرأن، نقل الرئيس الجابونى على بونجو (59 عاما) للعلاج فى العاصمة المغربية الرباط عام 2018، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من رئاسة الجابون.

وقضى بونجو فترة فى مستشفى بالرباط من أجل العلاج وإعادة التأهيل الطبي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة