جوائز متلقى لقاح كورونا.. جنيف تنظم مسابقة للفوز برحلة على متن دبابة.. أمريكية تفوز بمليون دولار فى جائزة يانصيب.. وهولندا تقدم وجبه رنجة لمواطنيها.. ومسابقة للفوز بشقة فارهة للحاصل على جرعتين بـ"هونج كونج"

السبت، 06 نوفمبر 2021 09:00 م
جوائز متلقى لقاح كورونا.. جنيف تنظم مسابقة للفوز برحلة على متن دبابة.. أمريكية تفوز بمليون دولار فى جائزة يانصيب.. وهولندا تقدم وجبه رنجة لمواطنيها.. ومسابقة للفوز بشقة فارهة للحاصل على جرعتين بـ"هونج كونج" دبابة وأكلة رنجة وياناصيب بجوائز متلقى لقاح كورونا
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الدول والمنظمات الكبرى إلى تحفيز مواطنيها لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد، الذى أصاب الكثيرين حول العالم، وتسبب فى وفاة مئات الآلاف، على مدار الـ19 شهرا الماضيين، حيث شجعت تلك المنظمات المواطنين على تلقى اللقاح، عن طريق منح الجوائز والمنح التى وصلت لمليون دولار بالإضافة إلى الفوز بشقة فارهة.

مدينة جنيف تشجع مواطنيها للتطعيم ضد كورونا برحلة مثيرة على متن "دبابة"

وتسعى مدينة جنيف السويسرية إلى اتخاذ إجراء جديد لتشجيع المواطنين على التطعيم بلقاح فيروس كورونا، حيث أعلنت عن إقامة مسابقة يناصيب للفوز برحلة على متن دبابة عسكرية لكل المشاركين بالتطعيم ضد الفيروس، وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

 

 

 

صورة ارشيفية

 

دبابة - أرشيفية

وأصدرت بلدية المدينة، بيانًا، أوضحت فيه تفاصيل المسابقة، لافتة إلى أن كل المشاركين سيخضعون لعملية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، فى الفترة من 8 إلى 14 نوفمبر، وأضاف البيان: "يمكن لأى شخص أن يحصل على جرعته الأولى خلال أسبوع المشاركة فى السحب".

 

ومن الجوائز المطروحة على سبيل المثال زيارة إلى ملجأ حكومى يحتوى على القنابل يقع فى البلدة القديمة، أو جولة على بحيرة مع شرطة الملاحة، أو النزول من مبنى شاهق وركوب دبابة على مدرج مطار جنيف.

 

أمريكية تفوز بمليون دولار فى يانصيب لتلقيها اللقاح

وفازت سيدة أمريكية محظوظة، بمليون دولار فى جائزة يانصيب للذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا فى الولايات المتحدة الأمريكى، تدعى "هايدى راسل"، وهى أم لـ 4 أطفال، وتعيش فى ولاية كولورادو، وقالت إنها "تعتزم إنفاق هذه الأموال على أطفالها، وخاصة تمويل تعليم إحدى بناتها فى الجامعة".

 

 

 

بطاقة يناصيب

 

بطاقة يناصيب

وشملت المنح المادية، 5 جوائز بقيمة مليون دولار لكل واحدة فى اليانصيب بولاية كولورادو، وشمل اليانصيب من تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا فى محاولة لحث السكان على التطعيم، وضمت الجوائز أيضا منح دراسية بقيمة 50 ألف دولار للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

 

شقة فارهة "هدية" لمن تلقوا جرعتى لقاح كورونا فى هونج كونج

وقدمت شركات عقارية بهونج كونج، عرضًا مغريًا، فى سبيل تشجيع المواطنين على تلقى لقاح كوفيد 19، إذ عرضت إحدى الشركات شقة سكنية تصل قيمتها إلى 1.4 مليون دولار، جائزة لمن يتلقون لقاح كوفيد-19.

 

وتعانى السلطات المحلية من إحجام المواطنين بشكل كبير عن تلقى لقاحات كورونا، لذلك قالت شركة ومؤسسة نج تينج فونج للأعمال الخيرية، التابعة لمجموعة سينو، وشركة إستايتس هولدينجز الصينية، إنهما قررا عرض شقة جديدة فى مشروعهما "جراند سنترال" فى منطقة كون تونج للسحب لمن تلقوا لقاح كورونا، وفقا لوكالة بلومبرج.


هولندا تقدم وجبة رنجة مجانية داخل مراكز التطعيم لمتلقى اللقاح

وانضمت هولندا لقائمة الدول التى تقدم الحوافز لتشجيع السكان على تلقى لقاح كورونا، وذلك بعرض وجبات مجانية من أسماك الرنجة فى مراكز التطعيم.

 

واختارت السلطات الهولندية توفير وجبة الرنجة فى مراكز التطعيم فى جميع أنحاء البلاد، باعتبارها واحدة من أشهر الأكلات التقليدية لدى السكان، ويصل حجم استهلاكها إلى 75 مليون سمكة سنويًا، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

 

 

متلقي اللقاح يأكلون الرنجة

متلقي اللقاح يأكلون الرنجة

ولا يقارن الحافز بمبادرات تشجيعية ضخمة مثل ما حدث فى كاليفورنيا عندما عرضت السلطات فرصة الدخول فى سحب على جائزة مالية كبرى تصل قيمتها إلى 116 مليون دولار، لكن المسؤولين فى هولندا يعولون على شهية السكان وحبهم لوجبة الأسماك الصغيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة