أكرم القصاص - علا الشافعي

أهلى موسيمانى على طريقة ليفربول كلوب.. تخصص مباريات كبيرة وسقوط أمام الصغار

السبت، 06 نوفمبر 2021 02:23 م
أهلى موسيمانى على طريقة ليفربول كلوب.. تخصص مباريات كبيرة وسقوط أمام الصغار موسميانى وكلوب
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، تخصص مباريات كبيرة، بينما يعاني من سوء أداء ونتائج أمام الصغيرة، وهو ما تشابه كثيرا مع الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي المحترف فى صفوفه النجم المصري محمد صلاح، حيث إنه يتفوق فى المواجهات الكبرى خلال مباريات الدوري الإنجليزي، بينما يتعثر ويفقد نقاط كثيرة أمام أندية الوسط.

موسيماني دائماً ما يكون حاضراً فى الاختبارات الصعبة والمواجهات الكبيرة، وهو ما ظهر بعد فوزه على الزمالك 5-3، فى اللقاء المثير الذى جمع الطرفين أمس، الجمعة، على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري.

على النقيض، نجد أن موسيماني دائماً ما يتعثر أمام الفرق الصغيرة، وهو ما رأيناه فى الموسم الماضي، والذى فقد بسببه المارد الأحمر بطولة الدوري لصالح الزمالك الذى تماسك في الرمق الأخير من المسابقة المحلية.

بالنظر إلى وضع مدرب الأهلي، ومقارنته بما يمر به ليفربول مع يورجن كلوب، نجد أن هناك تشابها كبيرا فيما نتحدث عنه، حول التوهج في المباريات الحاسمة أمام الأندية الكبيرة، والتعثر بنتائج مخذلة أمام فرق صغيرة، وهو ما نرصده فى التقرير التالي:

فى الأهلى حقق موسيماني نتائج مميزة على صعيد مواجهة الأندية الكبيرة، حيث فاز على الزمالك 2-1في الدور الأول ببطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي، ثم تعادل معه فى الدور الثاني 1-1، وتغلب على صن داونز الجنوب أفريقي 3-1 في مجموع مباراتى الذهاب والإياب بدور الـ 8 لدوري أبطال أفريقيا، ثم تخطي الترجي التونسي بنتيجة 4-0 ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي، ثم سحق كايزر تشيفز فى المباراة النهائية 3-0 وتوج باللقب العاشر من المسابقة.

ومن قبل اللقب الأفريقي، راهن بيتسو موسيماني على النادي الأهلي في مونديال الأندية، حيث تخطي الدحيل بهدف نظيف فى الدور الثاني، ثم خسر ضد بايرن ميونخ 0-2 في الدور نصف النهائي، لكنه أحرج بالميراس البرازيلي وفاز عليه بركلات الترجيح 3-2، وحصل على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية.

فيما تعثر المارد الأحمر، في عدد من المباريات مع نهاية المطاف في بطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي ضد الفرق الصغيرة، وهو ما أضاع اللقب المحلي، حيث تعادل مع البنك الأهلي 1-1، وتعادل أيضاً مع الإسماعيلي 1-1، وتعادل سلبياً مع طلائع الجيش، وتعادل 3-3 مع الجونة، وهو ما ساهم في وصول الزمالك لمنصة التتويج بلقب الدوري، حيث أنهي المسابقة برصيد 80 نقطة وبفارق 3 نقاط عن المارد الأحمر، بالإضافة إلي نتائج القلعة البيضاء الرائعة في نهاية المطاف.  

وفي الموسم الجاري، إفتتح الاهلي موسمه ببطولة الدوري الممتاز، برباعية داخل شباك الإسماعيلي، ثم تخطف فوزاً بشق الأنفس أمام البنك الأهلي 1-0، وبعدها توهج ضد الزمالك، وتغلب عليه بنتيجة 5-3.

على الجانب الآخر، نجد أن الألماني يورجن كلوب ، يشبه كثيراً بيتسو موسيماني، فيما يخص السقوط أمام الأندية الصغيرة ببطولة الدوري.

أهدرمدرب ليفربول، المزيد من النقاط في نهاية مشوار الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وهو ما دفعه للمركز الثالث برصيد 69 نقطة، خلفاً لمانشستر سيتي حامل اللقب برصيد 86 نقطة، ومانشستر يونايتد الوصيف برصيد 74 نقطة.

بدءا من الجولة الـ 25 من الدوري الإنجليزي، خسر ليفربول ضد إيفرتون 0-2، ثم تلقي هزيمة جديدة أمام فولهام 0-1 بالجولة الـ 27، وتعادل 1-1 أمام ليدز يونايتد ونيوكاسل بالجولتين الـ 32 والـ 33 على الترتيب.

وفي الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، خاض ليفربول 10 مباريات تحت قيادة الألماني يورجن كلوب ببطولة البريميرليج، لعل أبرزها الفوز على ليدز يونايتد 3-0، كريستال بالاس 3-0، واتفورد 5-0 ومانشستر يونايتد 5-0، فيما تعادل أمام تشيلسي 1-1، مانشستر سيتي 2-2، برايتون 2-2.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة