لبنان تعلن تأمين المازوت لتشغيل المولدات لضمان استمرارية المكالمات والإنترنت

السبت، 06 نوفمبر 2021 12:00 ص
لبنان تعلن تأمين المازوت لتشغيل المولدات لضمان استمرارية المكالمات والإنترنت مولدات كهرباء_ صورة أرشيفية
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الاتصالات اللبنانية، تأمين مادة المازوت اللازمة لتشغيل المولدات بما يضمن استمرارية عمل قطاع الاتصالات سواء المكالمات الهاتفية أو الإنترنت فى جميع أنحاء لبنان، مع استمرار تسعير كافة الخدمات التى يقدمها القطاع بالليرة اللبنانية.

 

كما أكدت الوزارة ،فى بيان لها، أن وزير الاتصالات جونى القرم سعى خلال الايام الماضية للتوصل إلى مخرج لأزمة نقص المازوت وتفادى توقف خدمتى الإنترنت والمكالمات الصوتية، حيث أكد مصرف لبنان المركزى التزامه بتحويل المبالغ التى ترصد من الوزارة دوريا لمنشآت النفط من الليرة إلى الدولار على سعر السوق، بما يمكن وزارة الاتصالات من شراء المازوت الذى يتم بيعه منذ تحرير صرفه بالدولار الأمريكى فقط من الشركات المستوردة.

 

وأوضح وزير الاتصالات أن مادة المازوت باتت مؤمَّنة لقطاع الاتصالات والإنترنت، مشيرا إلى أن الوزارة لا تزال تؤمن استمرارية القطاع وستبقى كذلك، ضمن خطط وضعتها لتسيير شؤون القطاع من دون انقطاع، خصوصا أنه يعد قطاعا أساسيا وحيويا وتعرضه لأى مشكلة من شأنه أن يرتد سلبا بانعكاساته على كافة القطاعات فى البلد.

 

وأشار الوزير جونى القرم إلى أن تسعيرة الاتصالات لا تزال بالليرة اللبنانية، ولا توجد أى رؤية لتعديلها فى الوقت الحاضر، مشيرا إلى أن الوزارة تبحث عن طرق أخرى لتعوض بها الخسارة من دون أن تحمل المواطن أى أعباء إضافية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة