دليل العروسة لبيت ممتلئ بالطاقة الإيجابية.. خبيرة طاقة تحذر: الألوان الصارخة تسبب التوتر.. "الكوفي كورنر" ممنوع في غرفة النوم وما تحطيش صورتكم على ساعة.. ولا تدخلى ملابس قديمة فى دولابك

السبت، 06 نوفمبر 2021 07:24 م
دليل العروسة لبيت ممتلئ بالطاقة الإيجابية.. خبيرة طاقة تحذر: الألوان الصارخة تسبب التوتر.. "الكوفي كورنر" ممنوع في غرفة النوم وما تحطيش صورتكم على ساعة.. ولا تدخلى ملابس قديمة فى دولابك عروس.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية حياة جديدة تحلم كل عروس أن يكون بيتها ممتلئًا بالطاقة الإيجابية التي تمنحها الشعور بالراحة والهدوء وتجعل البيت جاذبًا للزوج وليس منفرًا له، ولتحقيق هذا الهدف تتفنن في إبداع واختيار ديكور المنزل وترتيبه ولكن وفقًا لمطورة علم الطاقة الدكتورة مها العطار فإن الأمر يتطلب أيضًا التركيز في التفاصيل لمنع عرقلة مرور الطاقة وعدم ارتكاب أخطاء تحول طاقة البيت من إيجابية إلى سلبية.

ويستعرض "اليوم السابع" مع مطورة الطاقة دليلك الشامل إذا كنتِ عروس تستعدين للعيش في منزل جديد ببعض النصائح والخطووات لزيادة الطاقة الايجابية لمنزلك، وتجنب بعض الاشياء أو الافعال الخاطئة التى تجلب الطاقة السلبية في بيتك.

عروس
عروس

 

الألوان الصارخة تسبب التوتر

لا يتوقف الأمر على اختيار منزل فحسب، فالمنزل ليس جدرانًا أو أبوابًا تٌغلق، لكن عليكِ أن تعلمين أن للبيت قدسية كبيرة فلابد من التركيز عند الشروع في العيش فيه، كما قالت مطورة الطاقة بداية من دهان المنزل والذي يجب أن يكون فاتحاً وليس مصمم من الألوان الصارخة التي تسبب التوتر والقلق، فالدهانات المناسبة للمنزل ولا تعرقل مسيرة الطاقة فيه هي ألوان الابيض ومشتقاته من "سن الفيل والبيج والاوف وايت" وما إلى ذلك، ولا يجب أستخدام النقوشات الصارخة أو الألوان التي تثير حاسة النظر ومنها تثير الطاقة السلبية وتجعل البيت طوال الوقت في حالة من القلق، وايضاً الابتعاد عن الكرانيش وملئ الاسقف بالنقوشات والرسومات، حتى لا يحدث تشتت في العين نتيجة هذه الطاقة السيئة المنبعثة من المكان.

تجنبى علامات اللهب والخطر

وأردفت مطورة الطاقة أن ترتيب المنزل يجيب أن يكون بناء على علم وراحة نفسية للاشخاص الذين سيعيشون فيه، بداية من شكل الأثاث الذي يجب أن يبتعد تماماً عن الصور المجسدة المليئة بالطاقة السلبية مثل صور "اللهب والجماجم وعلامات الخطر" حتى وإن كانت مجرد ديكور للدعابة أو كشكل مختلف تزيني به منزلك.

وشددت على ضرورة الحرص على احتواء المنزل على مصادر للضوء والهواء النقي، وتفتح النوافذ بشكل دوري خاصة في فترة الصباح لكي يستمتع البيت بدخول هواء نظيف له ومنه تزداد الطاقة الايجابية، خاصة في الفترة التي يتم فيها التجهيز للعيش فيه.

بيت ابيض
بيت ابيض


 

السرير المغلق ممنوع والستائر المنقوشة مكروهة

حذرت مطورة الطاقة من بعض أشكال الاثاث خاصة غرف النوم التي تحتوي على سرير مغلق من الاسفل، فلا يعطي فرصة للطاقة بأن تسير من تحته بالإضافة لتراكم الاتربة الناعمة والتي تزيد من الطاقة السلبية وتسبب الأرق خلال النوم، كما نصحت مطورة الطاقة بالابتعاد عن الستائر ذات النقوش والصور والرسومات والاكتفاء بالستائر السادة تماماً من الشيفون والتي توضع في فصل الصيف أو الخامات الأثقل في الكثافة والتي تستخدم في فصل الشتاء على أن تكون ذات ألوان هادئة ومحايدة مثل الابيض والبيج والاوف وايت.

الستائر البيضاء
الستائر البيضاء


 

الملابس وترتيبها

كما نصحت مطورة الطاقة على ضرورة الاهتمام بالترتيب ووضع كل شيء في مكانه المخصص، فحذرت مطورة الطاقة من تواجد الاحذية داخل غرفة النوم ولابد من أن يكون لها مكان مخصص ومغلق خارج الغرفة، كما نصحت بعدم أخذ ملابس قديمة من التي نستخدمها من قبل، موضحة أن مع الذهاب إلى منزل جديد علينا تجديد حياتنا ككل حتى الملابس، ولكي نتجنب الطاقة السلبية التي قد تكون حاملة لها هذه الملابس سواء من ذكريات قد تذكرنا بها أو شخص سيء كنا نقابله بهذه الملابس.

الديكورات والصور

يستخدم البعض خاصة العرائس صورهم الشخصية بطريقة خاطئة للغاية كما أوضحت مطورة الطاقة أنه قد يضعونها على شكل ساعة زمنية، فتعد هذه الطريقة لوضع الصور من أكثر الطرق تأثيراً لأنهاء العلاقات وانتشار المشاحنات بين الاشخاص، كما اوضحت مطورة الطاقة على ضرورة تقديس الصور الشخصية والاعتناء بها ووضعها في اماكن مميزة في المنزل مثل غرفة النوم او المعيشة داخل اطار راقي وبسيط وهادئ.

كما شددت على ضرورة التركيز عند اقتناء قطع الديكور بأن تكون غير مبالغ فيها وليس بها الكثير من التفاصيل حتى لا تشغل العقل معها وتجعله طوال الوقت شارداً، فقطع الديكور يجب أن تكون من الاخشاب أو المعادن وليست من المواد البلاستيكية المصنعة، مع التأكد من عدم وجود غبار عليها فلابد من تنظيفها وتلميعها بشكل دوري.

مكان الاحذية
مكان الاحذية


 

الكوفي كورنر والكماليات

لبيت عصري تتجه بعض الفتيات للابتكار أو الاخذ من الأفكار الاوربية، ولا يعلمون مدى خطورتها على طاقة المكان، ومنها الكوفي كورنر أو ركن القهوة الذي يحتوي على ماكينة صنع القهوة الشاي والمشروبات الساخنة، ولكن حذرت مطورة الطاقة من تواجد مثل هذه الاشياء والادوات التي تحتوي على مصدرين اللهب أو الحرارة والكهرباء في غرفة النوم أو على مقربة منها، وشددت على ضرورة تواجد هذا الركن في أحد الطرقات أو بجانب المطبخ وليس في أماكن النوم حتى لا تعزز وتغذي الطاقة السلبية في المكان.

غرفة النوم
غرفة النوم


 

بالإضافة لمكان المكواة أو الاستشوار وغيرها من مصادر الطاقة الحرارية، يجب بعد استخدامها وضعها في درج أو مكانها المخصص ولا نجعلها عرضة اما اعيننا بشكل مباشر، بالإضافة لمنع وجود تلفزيون أو كمبيوتر داخل غرفة النوم ايضاً، وعدم السماح بتناول الطعام داخل غرفة النوم، وشددت على ضرورة الترتيب وتنظيم الحياة خاصة خوض تجربة جديدة أو بناء منزل جديد بأن يحتوي على هدوء ورقي وبساطة ونظام في آن واحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة