أكرم القصاص - علا الشافعي

ختام برنامج أمراض الأسماك والقشريات بمعهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة.. صور

السبت، 06 نوفمبر 2021 01:21 م
ختام برنامج أمراض الأسماك والقشريات بمعهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة.. صور معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم البرنامج التدريبي عن أمراض الأسماك والقشريات وطرق السيطرة عليها أعماله ضمن مبادرة صناعية مصر، يأتي البرنامج وفق توجيهات الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس بأهمية التدريب العملي الميداني من خلال البرامج التدريبية المتميزة التي تقدمها الجامعة لأفراد المجتمع ضمن المبادرات الرئاسية والتي تزيد من خبرات المتدربين ومهاراتهم، وقدراتهم على ريادة الأعمال وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنمية الدخل وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وقام بالتدريب في اليوم الثاني والأخير للبرنامج الدكتورة نهى البنا، والدكتورة أسماء عمر، والدكتور إيهاب ربيع، وتناول التدريب أهم العوائق التي تهدد مشاريع الاستزراع السمكى وهي الأمراض الفيروسية والميكروبية والأمراض البكتيرية والطفيليات التي تؤثر على تربية الأسماك، وتم شرح أعراض الإصابة بالأمراض، وكيفية التشخيص الجيد والعلاجات المستخدمة.

كما تم عمل زيارة ميدانية لأحواض تربية الأسماك بمعهد الاستزراع السمكى وتكنولوجيا الأسماك، وشرح شامل للمتدربين عن دورة حياة الأسماك بداية من وضع الزريعة ومراحل التربية والعناية المختلفة حتى الجمع والتسويق.

واستكمالًا للبرنامج التدريبي تم استضافة المتدربين بمعمل الاستزراع السمكى وتعريفهم بكيفية تشريح الأسماك، وفحص الكبد والطحال والقلب الخياشيم والأمعاء والعينين.

أشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك، مدير عام مشروعات البيئة والمهندس أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة (1)
ختام برنامج أمراض الأسماك والقشريات

 

معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة (2)
 

معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة

معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة (3)
 

ختام برنامج أمراض الأسماك والقشريات

معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة (4)
معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة