ياسر رزق: الدولة تمكنت من ضبط الأسعار بسبب التوسع فى الزراعة

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 11:48 م
ياسر رزق: الدولة تمكنت من ضبط الأسعار بسبب التوسع فى الزراعة ياسر رزق
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق، :"هناك مشكلة تضخم تواجه العالم اقتصاديا، والغلاء ليس تقصير من الدولة المصرية، وهناك معدل البطالة فى 2021 ارتفع ولكن بسبب جائحة فيروس كورونا، وفى الفترة الأخير تمكنت الدولة فى ارتفاع الأسعار والتوسع فى الزراعة أدى إلى زيادة المنتج أدى إلى خفض الأسعار".
 
ووجه خلال حواره مع الإعلامى احمد الطاهرى عبر برنامجه كلام فى السياسة المذاع على قناة اكسترا نيوز، العديد من الأسئلة حول تضخم الاقتصاد العالمى، وهى شعور المواطن بالمعاناة، وهناك أسباب ارتفاع الأسعار وتأثيرة على محدودى الدخل، وكيف يمكن خروج مصر من هذه المحنة وكم مدة التضخم؟".
 
وتابع :"بعد انتهاء الأزمة الدولة ممكن تقتنص بعض الفرص ودفع الاستثمار وتوفير فرص العمل للمواطنين، والعمل والأجر من العمل هو اللى ينقل حياة الأسر ويقلل مستوى الإعالة داخل الأسر، والدولة تنظر بالاهتمام بالنشاط الاقتصادى لتوفير بيئة استثمارية لرفع معيشة الأسر، والعاصمة الإدارية وفرت فرص عمل لا يقل عن مليون فرصة عمل ساعدت فى تقليص فجوة عودة العمالة من الخارج". 
 
وأوضح : "97% من الزيوت مستوردة وهى أحد أسباب زيادة سعرها، ولابد من توفير الدولة نوع من الحماية للمواطن، وهناك توجيهات من القيادة السياسية لزراعة الأشجار الزيتية لتوفير الزيت محليا، وزيادة أسعار الورق، وزيادة أسعار الشحن، أدى إلى زيادة أسعار الصحف، التليفزيون قائم على الصحافة الورقية".
 
وأوضح :"لابد من أن يكون هناك رقابة وتحسين كفاءة الدعم، ولابد من تشجيع الاستثمار، ولا رأسها صناعة السيارات، ولدينا فرص الاستفادة من أزمة التضخم، لجذب الاستثمار وزيادة من التشغيل ونعتمد على التصدير".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة