"صن" تكشف كيف أصبح محمد صلاح من أخطر مهاجمى العالم

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 08:40 م
"صن" تكشف كيف أصبح محمد صلاح من أخطر مهاجمى العالم محمد صلاح
كتب: عمرو سامي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت صحيفة "صن" البريطانية، في تقرير لها، الضوء على التألق غير العادي للنجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول مؤخرا، وكيف أصبح المهاجم الأكثر رعباً فى العالم، وذلك بفضل اتباع نظام غذائي صارم وخطة تمارين شاقة.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن أصبح محمد صلاح أحد أكثر المهاجمين رعبا على هذا الكوكب، ويعد أحد أقوى المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد عام رائع مع الريدز.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الموسم يعد أكثر المواسم تميزا للنجم المصري في الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث سجل 10 أهداف في العديد من المباريات لفريق يورغن كلوب الذي يسعى وراء اللقب.

وأوضحت "صن" أن تألق صلاج جائ بفضل اتباع نظام غذائي صارم وخطة تمارين شاقة، بما في ذلك خوضه التدريبات الساعة الثالثة صباحًا خلال شهر رمضان.

وسلطت الصحيفة الضوء على بعض النقاط التي جعلت محمد صلاح من صفوة لاعبي العالم.

صلاح
صلاح

الغذاء الصحيح

ما يضعه صلاح من طعام فى جسده يوميًا هو أمر حاسم لنجاحه، على الرغم من أنه يسمح لنفسه بيوم يتناول من خلاله البيتزا بين الحين والآخر.

وفي حديثه عن نظامه الغذائي، قال صلاح لشبكة CNN، "التغذية مهمة جدًا، إنها جزء من اللعبة، لقد ساعدت في التعافي، وسمح لي بالنوم بشكل أفضل وساعدت جسدي على التكيف بسرعة".

وتابع، "لأنني لا أملك أي دهون فى جسدى، يمكنني أن آكل ما أريد، كما أنني لا أشرب، لذا فلا بأس".

في وجبة الإفطار يأكل محمد صلاح الباراتا - خبز مسطح منتفخ - مع كوب من الحليب، وإذا كان لا يزال جائعًا، فسوف يذهب لتناول بعض من الفاكهة.

عندما يتعلق الأمر بالغداء، يميل صلاح إلى زيادة السعرات الحرارية، يستمتع بالعدس والخضروات والخبز والدجاج وينتهي بوعاء من الزبادي.

طبقه المفضل هو طبق مصري هو الكشري، وهو مصنوع من الأرز والمعكرونة والعدس ويعلوه الطماطم المتبل والحمص والبصل.

طعام صلاح
طعام صلاح

نظام محمد صلاح الغذائي

نظام محمد صلاح الغذائي

لا يتغيب عن أي تدريب في الجيم

يتجلى تفاني صلاح في مهنته في هوسه بالتمرينات الرياضية، إذا لم يكن يتدرب مع الريدز، فإنه يقوم بجلسات إضافية من تمارين رفع الأثقال، وتمارين رفع الأثقال، وقياسات اللياقة البدنية، واليوجا، والسباحة وتمارين الإطالة.

وخلال شهر رمضان ، حرص صلاح على عدم تفويت دقيقة واحدة لنحت عضلات البطن، كان مستيقظًا في الثالثة صباحًا بعد صيامه خلال ساعات النهار لضرب الأوزان في صالة الألعاب الرياضية في منزله.

محمد صلاح في الجيم
محمد صلاح في الجيم

تحول لا يُصدق في الجسد

عندما كان صلاح في تشيلسي، كان نحيفا لا يمتلك عضلات، حتى عندما انتقل على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا قبل تأمين الانتقال إلى روما، كان بالتأكيد أقل نحافة من جسده الحالي.

ومع ذلك ، بفضل اتباع خطة النظام الغذائي وممارسة الرياضة الدينية ، فقد شهد تحولًا ملحوظًا في الجسم، حيث خرج صلاح اليوم بقميص ليفربول مع انتفاخ في العضلة ذات الرأسين وعضلات بطن واضحة.

جسد محمد صلاح
جسد محمد صلاح

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة