رحلات البالون بالأقصر تجمع الأحبة.. سائح صربى يقدم خاتم خطوبة لرفيقته عقب هبوط رحلة بالون.. وبرازيلى يفاجئ صديقته فى أعلى السماء.. وجميعهم يؤكدون: مصر هى المقصد السياحى الأول للعالم بعد انتهاء كورونا

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 06:30 ص
رحلات البالون بالأقصر تجمع الأحبة.. سائح صربى يقدم خاتم خطوبة لرفيقته عقب هبوط رحلة بالون.. وبرازيلى يفاجئ صديقته فى أعلى السماء.. وجميعهم يؤكدون: مصر هى المقصد السياحى الأول للعالم بعد انتهاء كورونا سماء الأقصر تجمع الأحبة فى عيد الحب المصرى
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى لفتة مميزة في يوم عيد الحب المصري، وللمرة الثانية خلال يومين أقدم أحد السياح الأجانب وهو صربي الجنسية على تقديم خاتم الخطوبة لصديقته خلال إحدى رحلات البالون الطائر فى البر الغربي بمحافظة الأقصر، وسط فرحة وسعادة كبيرة بين الأحبة وجميع المشاركون فى رحلات البالون بالأقصر.

وفى هذا الصدد قام سائح صربي الجنسية يدعى "روبرت فروزا" بتقديم خاتم الخطوبة لصديقته لدي هبوط إحدى طائرات البالون بالبر الغربي فى مدينة القرنة غرب الأقصر، وهي "تمارا ستيفانوفيتش"، وسط سعادة كبيرة من جميع الحضور فى أرض مطار البالون.

وكان قد قام سائح آخر من البرازيل أمس الأربعاء، خلال تواجده برفقة صديقته، على متن إحدى رحلات البالون الطائر فى سماء غرب محافظة الأقصر، اليوم، الأربعاء، على تقديم مفاجئة سعيدة لها خلال زيارتهما السياحية لعاصمة الآثار التاريخية فى العالم أجمع، حيث قدم لها "خاتم الخطوبة" وسط فرحة كبيرة.

وفى هذا الصدد قال هاني السيد مدير شركة للبالون الطائر بالأقصر، أنه خلال إحدى رحلات البالون صباح اليوم، اتفق سائح اجنبي على عمل مفاجئة سعيدة لصديقته، وقام بتقديم "خاتم الخطوبة" لها وسط أجواء سعيدة، موضحاً أنه تعتبر رحلات البالون الطائر سحر خاص ومختلفة من نوعها تتفرد بها محافظة الأقصر عن باقي محافظات مصر، حيث يستقل العشرات من الأهالي والسياح رحلات البالون للاستمتاع بسحر الطبيعة من الأعلى، حيث أنه على مدار 3 عقود تاريخ رحلات البالون الطائر فى سماء الأقصر، تشهد المحافظة ذلك النمط السياحي الذى تتفرد به مدينة طيبة الساحرة ويعانق فيها السياح الجبال والمعابد والمقابر الفرعونية من السماء، والتي يتوافد عليها سنويًا آلاف السائحين لمشاهدة عظمة الحضارة الفرعونية بشكل بانورامي من السماء، والتي تعد أحد اهم مصادر المنافسة التي تميز الأقصر عالميا وتمنحها تفردا دوليًا، حيث تخرج الرحلات بصورة شبه يومية من قلب مدينة القرنة بالبر الغربي.

وتحتل مدينة الأقصر المرتبة الثالثة عالميًا فى معدل رحلات البالون وعدد السياح الذين يستقلون البالون فى رحلة يومية فوق معابد الفراعنة ونهر النيل الخالد والزراعات وأشجار النخيل والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها مدينة الأقصر، التي تعد الأقل عالميا فى معدلات حوادث البالون الطائر فى العالم، وتعتبر رحلات البالون الطائر بسماء مدينة الأقصر، من رحلات السحر والجمال حيث اكتسبت شهرة واسعة حتى جرى إقامة مهرجان دولي للبالون فى المدينة، التي باتت تشتهر بهذا النمط من السياحة، وباتت محل أنظار عشاق البالون فى العالم، حيث كانت أولى رحلات البالون الطائر فوق سماء مدينة الأقصر، قد أقلعت فى العام 1988، وقادها طيارون بريطانيون.

وتعتبر تلك اللفات المميزة ليست الأولى فى أرض الأقصر، حيث أنه فى مايو الماضي وفى مشهد مبهج ينتظره عشاق لحظات الرومانسية حول العالم، أقدم سائح أمريكي الجنسية خلال إحدى رحلات البالون الطائر فى البر الغربي بمحافظة الأقصر، على لفتة مميزة لطلب الزواج من صديقته، حيث أقدم السائح على الانحناء خلال التحليق أعلى المعالم الفرعونية غرب الأقصر، ليقدم لها خاتم الزواج.

كما قام سائح أمريكي آخر بتقديم خاتم الزواج لصديقته داخل معابد الكرنك، وقال إسلام عبد القادر حجاج مصور لدي إحدى شركات السياحة، إنه قام بمرافقة وفد أمريكي داخل معابد الكرنك، ورصد قيام الشاب "خيسوس" بتقديم خاتم الخطوبة لصديقته "بالو"، وذلك خلال زيارتهما لمعابد الكرنك.

وفى نفس السياق قال محمد عثمان، رئيس لجنة التسويق السياحي في الأقصر، إن السياحة الثقافية تعد العمود الفقري للسياحة، وأهم محاورها هي الاكتشافات الأثرية، لافتا إلى أن ما قامت به الدولة المصرية خلال الفترة الماضية جعل العالم يتهافت على زيارة مصر، وتمكنت مصر أن تعيد قيمتها، لافتا إلى أن الأمريكيين سيعودون للسياحة في مصر خلال شهر ديسمبر المقبل، متوقعا عودة السياحة اليابانية في شهر نوفمبر الجاري.

وأضاف رئيس لجنة التسويق السياحي في الأقصر، أن مصر تتمتع بسوق مفتوح أمام العالم، لافتا إلى أنه في يوم التراث العالمي كان أحد المنشورات التي خرجت من اليونسكو قالت إن مصر وحدها حافظت على 50% من التراث العالمي، متابعا: لدينا بنية تحتية رائعة ومجموعة طرق رائعة لذلك السياحة الأمريكية ستعود، كما أنه جرى الانتهاء من طريق الكباش الرائع والذي لا يقل أهمية عن اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون، ولا يوجد بلد في العالم بها كل هذه الأشياء.

وأوضح رئيس لجنة التسويق السياحي في الأقصر، أن الاكتشافات الأثرية نقوم بتسويقها للعالم، وكان لها مردود إيجابي جيد، كما أن العديد من دول العالم أكدت أن مصر المقصد السياحي الأول بعد انتهاء كورونا.

السائح خلال تقديم خاتم الخطوبة لصديقته بالأقصر
السائح خلال تقديم خاتم الخطوبة لصديقته بالأقصر

 

سائح أجنبي يقدم خاتم الخطوبة لصديقته عقب هبوط إحدي رحلات البالون
سائح أجنبي يقدم خاتم الخطوبة لصديقته عقب هبوط إحدي رحلات البالون

 

سائح أميركى يفاجئ صديقته بطلب الزواج منها بالاقصر
سائح أميركى يفاجئ صديقته بطلب الزواج منها بالاقصر

 

سائح أميركى يفاجئ صديقته فى رحلة بالون
سائح أميركى يفاجئ صديقته فى رحلة بالون

 

سائح يفاجئ صديقته بخاتم الخطوبة أثناء رحلة البالون
سائح يفاجئ صديقته بخاتم الخطوبة أثناء رحلة البالون

 

سائح يفاجئ صديقته بخاتم الخطوبة غرب الأقصر
سائح يفاجئ صديقته بخاتم الخطوبة غرب الأقصر

 

سائح يقدم الخاتم لصديقته بالكرنك
سائح يقدم الخاتم لصديقته بالكرنك

 

سائح يقدم الخاتم لصديقته وسط أعمدة الكرنك
سائح يقدم الخاتم لصديقته وسط أعمدة الكرنك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة