جارديان: إنتاج النبيذ العالمى قد يتراجع لأدنى معدل له على الإطلاق بسبب الطقس

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 11:57 ص
جارديان: إنتاج النبيذ العالمى قد يتراجع لأدنى معدل له على الإطلاق بسبب الطقس صناعة النبيذ
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إنه من المتوقع أن يتراجع الإنتاج العالمى للنبيذ إلى واحد من أدنى مستوياته المسجلة على الإطلاق، وذلك بعد الطقس السيئ الذى ضرب مزارع الكروم فى مناطق إنتاج النبيذ الرئيسية فى أوروبا.

 

 وقالت هيئة نبيذ دولية إن الظروف أثرت بشدة على الإنتاج فى إيطاليا وأسبانيا وفرنسا، مما أدى إلى أحجام إنتاج منخفضة للغاية.

 

وقالت المنظمة الدولية للكروم والنبيذ فى بيان لها أمس، الخميس، إنه فى ظل النقص من المتوقع أن يتعافى الطلب إلى المستويات التى كان عليها قبل جائحة كورونا.

 

وبناء على بيانات تم جمعها من 28 دولة، تمثل  85% من الإنتاج العالمى فى 2020، ربطت المنظمة الدولية للكروم الإنتاج العالمى لعام 2021 ما بين 247.1 و253.5 مليون هكتولتر، مع تقدير متوسط المدى عند 250.3 مليون هكتولتر.

 

 ويمثل هذا العام الثالث على التوالى من الإنتاج دون المتوسط، ويقترب من مستوى عام 2017، البالغ 248 مليون هكتولتر، وهو الأقل خلال ستة عقود، وفقا للمنظمة. ويعادل الهكتو لتر الواحد 133 زجاجة.

 

 وقالت المنظمة إن انخفاض الإنتاج فى إيطاليا وأسبانيا وفرنسا، أكبر منتجى النبيذ فى العالم، سوق يفوق ما يتوقع أن يكون أعلى حجما على الإطلاق فى نصف الكرة الجنوبى.

 

 وضرب الصقيع مزارعى العنب فى أوروبا الغربية، بينما عانى المنتجون الفرنسيون أيضا من الأمطار الغزيرة والبرد ومرض العفن الفطرى.

 

وكانت اتجاهات الاستهلاك العالمى مشجعة، حيث تشير بيانات النصف الأول إلى انتعاش على الرغم من الاضطراب المستمر فى السياحة والضيافة المرتبط بجائحة كورونا، وفقا للمنظمة الدولية للاستثمار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة