بطل من ذهب.. "محمد" بطل العالم فى رفع الأثقال للمكفوفين ببنى سويف.. حصد المركز الأول على العالم للشباب والثانى للكبار في جورجيا.. ويؤكد: أسرتى سر تفوقى ووالدى نور أهتدى به.. ورئيس الجامعة يعفيه من المصروفات

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 08:00 م
بطل من ذهب.. "محمد" بطل العالم فى رفع الأثقال للمكفوفين ببنى سويف.. حصد المركز الأول على العالم للشباب والثانى للكبار في جورجيا.. ويؤكد: أسرتى سر تفوقى ووالدى نور أهتدى به.. ورئيس الجامعة يعفيه من المصروفات محمد بطل من ذهب
بنى سويف هانى فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط الأراضى الزراعية الخضراء بعزبة بريك التابعة لقرية بهبشين بمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، يسكن بطل العالم فى رفع الأثقال للمكفوفين وأسرته داخل منزلهم المتواجد وسط الأراضى الزراعية.

طريق ترابى ممهد يتجاوز طوله الاثنين من الكيلو مترات، هى المسافة التى يقطعها البطل من الطريق الرئيسى بقرية بهبشين وحتى منزله بعزبة بريك.

"اليوم السابع" انتقل إلى عزبة بريك التابعة لقرية بهبشين بمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، والتقى بالبطل محمد عبد الحميد بريك، الحاصل على المركز الأول على مستوى العالم فى رفع الأثقال للمكفوفين.

البطل محمد بريك  ووالده وعمه
البطل محمد بريك ووالده وعمه

وبسعادة غامرة أبدى البطل الدولى سعادته بما حققه من إنجاز يضاف لإنجازات الرياضة المصرية، وخاصة أنه حصل على بطل العالم فى رفع الأثقال للمكفوفين مرتين الأولى فى 2019 بمصر والثانية فى نهاية أكتوبر الماضى بدولة جورجيا.

وروى بريك قصته منذ الصغر: "والدى على مدار 12 عاما كان يسافر مرتين أسبوعيا من قرية بهبشين وحتى مدرسة المكفوفين بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل لاستكمل تعليمى داخل المدرسة"، مشيرا إلى أن والده كان يسافر معه الأحد صباحا ويأتى إليه مساء الخميس".

محمد بريك
محمد بريك

وأكد بريك، أنه نظرا لكون تربية ريفية، فكان رغم إعاقته يساعد والده فى العمل بالحقل الزراعى الذى يمتلكه والده مما ساعده على تكوين جسم رياضى رشيق.

وأضاف بريك، فى المرحلة الثانوية رشحنى معلم التربية الرياضية للانضمام لمنتخب مصر للمكفوفين، وبالفعل التحقت بالمنتخب بعد إجراء الاختبارات وشاركت فى بطولة كأس مصر رغم اهتمامه الشديد بالمذاكرة كونه كان فى المرحلة الثانوية".

هانى فتحى مراسل اليوم السابع مع البطل محمد بريك
هانى فتحى مراسل اليوم السابع مع البطل محمد بريك

وأكد بريك، أنه شارك فى بطولة أفريقيا فى عام 2019 وحصل على المركز الأول للناشئين من سن 15 إلى 23 سنة، كما شارك فى البطولة ذاتها لسن من 23 إلى 40 سنة وحصد أيضا المركز الأول للكبار.

وقال محمد عبد الحميد بريك، أنه طالب بالفرقة الثالثة قسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة بنى سويف من ذوى الهمم، ولاعب منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين، وسجل رقمًا عالميًا جديدًا وفاز بالمركز الأول على العالم للشباب خلال مشاركته مع منتخب مصر فى بطولة العالم للمكفوفين 2021 والتى أقيمت فعالياتها فى الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجارى بدولة جورجيا بمشاركة العديد من المنتخبات العالمية للمكفوفين.

هانى فتحى ومحمد بريك
هانى فتحى ومحمد بريك

وأضاف بريك أنه حصد المركز الأول على العالم للشباب والمركز الثانى على العالم للكبار فى رفعة الرجلين Squat 225 كجم وفى رفعة البنش برس Bensh press 145 كجم وفى رفعة السحب Deadlift 260كجم بمجموع 630كجم، وقد توج بريك بالفوز بأربعة ميداليات منها2 ميدالية ذهبية فى فئة الشباب وزن 100 كجم و2 ميدالية فضة فى عموم كبار.

من جانبه قرر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، إعفاء الطالب محمد بريك من المصروفات الدراسية وتوفير جهاز لاب توب مخصص لذوى الهمم لتمكينه من الدراسة بسهولة وكنوع من التكريم الرمزى لتفوقه الرياضى ولتشجيع غيره من الطلاب على التفوق والتميز دراسيًا ورياضيا وثقافيا.

وأشاد رئيس الجامعة بالقدرات المميزة التى يمتلكها أبناء الجامعة من ذوى الهمم والمراكز المتقدمة التى يحققونها على مختلف الأصعدة المحلية والدولية، ما يعد تتويجًا للجهود التى تبذلها الجامعة من أجل هؤلاء الطلاب.

وعبر الطالب عن سعادته بتكريم الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة وأول من قام بتكريمه عقب وصوله إلى مصر، مؤكدًا على دور الجامعة فى دعم أبناءها الطلاب فى كافة الأنشطة الرياضية.

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، الطالب محمد عبد الحميد بريك بالفرقة الثالثة قسم علم الاجتماع بكلية الآداب من ذوى الهمم ولاعب منتخب مصر لرفع الأثقال للمكفوفين، لتهنئته بفوزه، حيث سجل رقمًا عالميًا جديدًا وفاز بالمركز الأول على العالم للشباب خلال مشاركته مع منتخب مصر فى بطولة العالم للمكفوفين 2021 والتى أقيمت فعالياتها فى الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجارى بدولة جورجيا بمشاركة العديد من المنتخبات العالمية للمكفوفين، جاء ذلك بحضور الدكتور رمضان عامر عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة