الجامعات تبدأ منع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس غير المطعمين ضد كورونا من دخول الحرم الجامعى.. القيادات الجامعية: تصعيد الإجراءات وتكثيف الحملات الصحية.. جامعة القاهرة تخصص منفذا للتطعيم أثناء الدخول

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 08:00 ص
الجامعات تبدأ منع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس غير المطعمين ضد كورونا من دخول الحرم الجامعى.. القيادات الجامعية: تصعيد الإجراءات وتكثيف الحملات الصحية.. جامعة القاهرة تخصص منفذا للتطعيم أثناء الدخول بدء منع الطلاب غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول الجامعة
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع قرب موعد تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن تطبيق وقرارات لجنة الأزمات برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، مع مراجعة وتدقيق الجامعات لموقف الطلاب من التطعيم بدءا من 1 نوفمبر القادم، مشددًا على عدم السماح بدخول الطلاب إلى الحرم الجامعى بعد 15 نوفمبر، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وفى حالة عدم حصول الطالب على اللقاح، يُمكنه إجراء تحليل "PCR" يُقدمه أسبوعيًا، بدأت عدد من الجامعات الحكومية فى التدقيق فى بيانات الطلاب الحاصلين على اللقاح من عدمه، بالإضافة إلى البدء تدريجيا فى منع دخول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لقاعات المحاضرات دون تقديم ما يثبت الحصول على لقاح كورونا.

وفى هذا الإطار، وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات بسرعة حصر الطلاب غير الحاصلين على تطعيم كورونا بالإضافة إلى التوسع فى تطعيم الطلاب قبل 15 نوفمبر تمهيدا لتطبيق قرار مجلس الوزراء بعدم السماح لغير المطعمين من الدخول.

وقال الدكتور محمد الخشت فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" إن الجامعة خصصت مركز تطعيم رئيسى داخل الحرم الجامعى بجوار بوابات الحرم حيث يتم توجيه الطلاب غير المطعمين مباشرة أثناء دخولهم للجامعة للحصول على الجرعة، مشيرا إلى ان الجامعة لديها الآن 21 نقطة تطعيم مجهزة داخل الحرم الجامعى وخارجه.

وأكد رئيس جامعة القاهرة العمل على تكثيف حملات التطعيم خلال الأيام المقبلة لسرعة تطعيم كافة منتسبى الجامعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة انتهت من تطعيم ما يقترب من 753 % من إجمالى الطلاب، حيث تم تطعيم 35479 ألف من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، من إجمالى 40 ألف طالب على مستوى الكليات وحوالى 4000 موظف إدارى وما يقرب من 3 الآف من أعضاء هيئة التدريس.

 

وأضاف الدكتور احمد زكى فى تصريح لـ" اليوم السابع" أنه تم تكليف كل نواب رئيس الجامعة لقطاعات الدراسات العليا وشئون التعليم والطلاب وكذلك تنمية المجتمع والبيئة بحيث يحظر دخول الموظفين الإداريين فى قطاعه فى حالة الدخول بدون صورة تفيد حصوله على التطعيم ويحسب لهم غياب وذلك بالنسبة للإداريين التابعين للقطاع، كما تم تكليف أمين عام الجامعة بتكليف أمناء الكليات بأن لن يسمح لأى موظف التوقيع بالحضور دون صورة شهادة التطعيم.

وتابع رئيس جامعة قناة السويس، أنه فيما يخص أعضاء هيئة التدريس تم تكليف كل العمداء بعدم دخول أى عضو هيئة تدريس المحاضرة أو دخول المعيد للسكاشن دون شهادة التطعيم وبذلك هذا يضمن تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين الإداريين.

واستطرد الدكتور أحمد زكى، أنه فيما يخص تطعيم الطلاب فلا توجد مشكلة فى تطعيم طلاب الفرقة الأولى إلا بعد حصوله على التطعيم أثناء الكشف الطبى كما تواصل الجامعة تطبيق القرارات على الطلاب بالفرق المختلفة تم منع دخول الطلاب قاعات الدراسة مع بداية نوفمبر وذلك حتى 15 نوفمبر كما أن عدد طلاب المدن الجامعية 2200 طالب ولن يتم السماح لهم بالدخول الا بعد التأكد من الحصول على التطعيم وهذه آليات الجامعة لحث الجميع الحصول على اللقاح، بالإضافة إلى أنه تم التنبيه على جميع الشركات المتعاقدة مع الجامعة سواء نظافة أو غيرها من منع مندوبيها والعاملين بها من الدخول إلا بعد الحصول على لقاح كورونا.

 

وفى سياق متصل قال الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة إن الجامعة جزء من الدولة وبالتالى سيتم تطبيق قرار لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة مجلس الوزراء من حيث عدم السماح للطلاب الغير مطعمين بلقاح كورونا من الدخول الى الحرم الجامعى بداية من 15 نوفمبر الجارى مؤكدا أن نسب التطعيم بالجامعة مرتفعة جدا .

وأضاف الدكتور أشرف عبد الباسط فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الجامعة بظات منذ مطلع شهر نوفمبر تدريجيا فى تطبيق القرار من خلال التضييق على الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس من الدخول دون شهادة تفيد الحصول على تطعيم لقاح كورونا مع التطبيق الكامل فى 15 نوفمبر  .

وتابع رئيس جامعة المنصورة، أنه تم إعلان قرارات بالنسبة للعاملين بعدم حضورهم دون الحصول على التطعيم مع احتساب المدة غياب أن العمل وبالنسبة للطلاب جارى حصر الاعداد تمهيدا لإعلان كشوف غير المتلقين التطعيم وتطبيق القرار عليهم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة