اكتشاف منزل سكنه عمال سكك حديدية صينيين بـ أمريكا فى القرن الـ 19

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 09:00 م
اكتشاف منزل سكنه عمال سكك حديدية صينيين بـ أمريكا فى القرن الـ 19 الموقع الأثرى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار الذين ينقبون في ولاية يوتا الأمريكية اكتشافًا نادرًا وهو عبارة عن منزل مملوك لعمال صينيين يعود إلى القرن التاسع عشر على خط سكة حديد عابر للولايات المتحدة.

والمنزل المكتشف حديثا - الآن – عبارة عن مجرد طبقة من ألواح الأرضية مبعثرة ومليئة بالقطع الأثرية مثل العملات المعدنية والأواني الحجرية الصينية - وهو أول منزل صيني تم بناؤه بالكامل على خط السكة الحديد العابر للولايات.

وقد ساعد أكثر من 11000 مهاجر من الصين في بناء خط السكة الحديد الذي يربط الخطوط الشرقية في ولاية أيوا بخليج سان فرانسيسكو.

وقال كريستوفر ميريت ، مسؤول الحفظ التاريخي في الولاية إن هؤلاء العمال غالبًا ما يتم استبعادهم من الوثائق التاريخية من أواخر القرن التاسع عشر، مضيفا:" على سبيل المثال ، لم يكن وجود الحي الصيني على أي خريطة".

وأضاف ميريت: "أن تكون قادرًا على فتح منزل كامل لأول مرة يمنحنا رؤية مثيرة للاهتمام حقًا" ويلقى الضوء على مجتمع عمال السكك الحديدية الصينيين".

ووفقا لموقع لايف ساينس نشأت بلدة تراس في أقصى شمال غرب ولاية يوتا ببناء خط السكة الحديد في أواخر ستينيات القرن التاسع عشر،وكانت مدينة تجرى بها أعمال صيانة للسكك الحديدية ، وكان يسكنها 500 شخص أو نحو ذلك في ذروتها.

وأدى حريق في أوائل القرن العشرين إلى محو جزء كبير من الشارع الرئيسي في المدينة ، لكن الآثار ظلت بينما قال ميريت إن النهب والتخريب من المشاكل الشائعة لكن القطع الأثرية مثلت "كبسولة زمنية لمدينة مزدهرة" ، لذلك أراد علماء الآثار بشدة دراسة الموقع وحمايته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة