أكرم القصاص

زى النهارده.. النيابة فى محاكمة "حبارة": باع نفسه لمحاربة وطنه

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 03:00 ص
زى النهارده.. النيابة فى محاكمة "حبارة": باع نفسه لمحاربة وطنه الإرهابى عادل حبارة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زى النهاردة من 6 سنوات، يوم 5 نوفمبر 2015، استمعت محكمة جنايات الزقازيق، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار سامى عبد الرحيم، لمرافعة النيابة العامة فى محاكمة الإرهابى عادل حبارة فى قضية اتهامه بقتل مخبر شرطة بوحدة مباحث أبو كبير بمحافظة الشرقية.

وخلال تلك الجلسة استمعت المحكمة لمرافعة النيابة وقال ممثلها، إن القضية الماثلة هى قضية مجتمع فيها متهم استباح المجتمع وأمنه وباع نفسه لمحاربة الوطن بفكر متطرف فى هذه القضية، ومهما طال أمد المعتدين لابد أن يظهر الحق فى النهاية.

وأضاف ممثل النيابة، أن المتهم أطلق 3 أعيرة نارية تجاه المجنى عليه ربيع عبد الله، من بندقية آلية، ولاذ بالفرار مع آخر مجهول مستقلين دراجة نارية، وأضاف ممثل النيابة أن تحريات العقيد حسن محمد أكدت قيام المتهم بقتل المجنى عليه مع سبق الإصرار والترصد.

ونوه ممثل النيابة العامة، أن المجنى عليه أصيب بإصابة بالصدر وأعلى الفخذ الأيمن، وأضاف أن الإصابة الأولى إصابته بقطع بالرئة، مما أصاب المتهم بهبوط فى الدورة الدموية أودى بحياته.

وأشار ممثل النيابة العامة، إلى أن الدعوى المماثلة بين يد المحكمة الموقرة معززة بالأدلة والتقارير، ووفقا للتحقيقات، وطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم ووجه حديثه لهيئة المحكمة قائلا: "قولوا حكمكم وأنتم مطمئنين"، ووجه ممثل النيابة رسالة للإرهابيين قائلا "إن فى مصر قضاة لا يخشون إلا الله".

وكانت النيابة العامة قد أحالت الإرهابى عادل محمد إبراهيم، والشهير بـ"عادل حبارة" فى القضية رقم 9657 لسنة 2012 مركز شرطة أبو كبير، بتهمة قتل مخبر الشرطة ربيع عبد الله على بوحدة مباحث أبو كبير عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، مستخدمًا فى ذلك السلاح النارى، وأصابه بعدة إصابات أودت بحياته ولاذ بالفرار، مستقلا مع آخر مجهول دراجة نارية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة