أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية النمسا يبدأ جولة فى دول أسيا الوسطى لبحث أزمة أفغانستان

الخميس، 04 نوفمبر 2021 01:23 م
وزير خارجية النمسا يبدأ جولة فى دول أسيا الوسطى لبحث أزمة أفغانستان المستشار النمساوى
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ وزير خارجية النمسا ميشائيل لينهارت اليوم الخميس جولة إلى دول آسيا الوسطى، تشمل قيرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان وتركمانستان وتستمر 5 أيام .
وذكرت وزارة الخارجية النمساوية - في بيان اليوم - أن وفدا تجاريا كبيرا يرافق الوزير في جولته، وسوف تركز الاجتماعات مع كبار ممثلي الحكومة على الوضع في أفغانستان وتوسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية.
 
وأشار البيان إلى دول آسيا الوسطى - بصفتها دول الجوار لأفغانستان – تلعب دورًا رئيسيًا في التغلب على الأزمة السياسية هناك.
 
وقال الوزير النمساوي - في تصريح قبيل المغادرة - إن رحلته إلى دول آسيا الوسطى هي تعبير عن التضامن وعرض للعمل معًا في مكافحة الإرهاب الدولي والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر.
 
وأوضح الوزير أن النمسا لن تدير ظهرها سواء للشعب في أفغانستان أو لشركائنا في آسيا الوسطى لافتا الى أنه بالإضافة إلى الوضع في أفغانستان يشكل توسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين دول آسيا الوسطى الأربع والنمسا المحور الثاني للزيارة.
 
واشار إلى الوزير أن سوف يشارك في المنتدى الاقتصادي الأول بين الاتحاد الأوروبي وآسيا الوسطى في العاصمة القيرغيزية بيشكيك موضحا أنه في آسيا الوسطى لا يزال هناك الكثير من الإمكانات غير المستغلة للتعاون في مجالات الرقمنة والطاقة الكهرومائية وقطاع المستشفيات و إدارة المياه والنفايات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة