أكرم القصاص - علا الشافعي

قضية تغير المناخ تضع الكرة الأرضية على حافة الهاوية فى كاريكاتير كويتى

الخميس، 04 نوفمبر 2021 12:20 ص
قضية تغير المناخ تضع الكرة الأرضية على حافة الهاوية فى كاريكاتير كويتى كاريكاتير صحيفة الجريدة الكويتية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجريدة الكويتية كاريكاتير يسلط الضوء على أزمة تغير المناخ، والذى يضع الكرة الأرضية على حافة الهاوية، وصور الرسم الكاريكاتورى الأرض على شفا جبل شاهق وعلى شفا الانجراف من فوقه.

كاريكاتير صحيفة الجريدة الكويتية
كاريكاتير صحيفة الجريدة الكويتية

 

ودعا البنك الدولى جميع دول العالم للاصطفاف لمواجهة التغير المناخى، محذراً من أنه لا وقت للتفكير لأن العالم فى خطر، ومستقبل البشرية أصبح مهدداً، حتى من المنظور الاقتصادى، فالخسائر ستصل إلى تريليونات الدولارات.

 

وقال البنك، فى تقارير حديثة له، إن «اتفاقية باريس تلزم العالم بالسعى للحد من الارتفاع فى درجات الحرارة العالمية إلى أقل بكثير من درجتين مئويتين فوق مستويات حقبة ما قبل الثورة الصناعية بحلول نهاية القرن الماضى، والسعى للحد منها على نحو أكبر لتصل إلى 1.5 درجة مئوية».

 

وكانت درجات الحرارة العالمية قد ارتفعت بالفعل بمقدار 1.2 درجة مئوية فوق مستويات حقبة ما قبل الثورة الصناعية تغير المناخ يزيد من حدوث التقلبات ويهدد الجهود التى تهدف إلى القضاء على الفقر.

 

ووفقاً للتقارير، فإن آثار تغير المناخ يمكن أن تدفع 100 مليون شخص إلى الدخول فى دائرة الفقر بحلول عام 2030، فى حين يقدر تأثير خسائر الكوارث الطبيعية المتطرفة بـ520 مليار دولار فى الاستهلاك السنوى، ويؤدى إلى إفقار نحو 26 مليون شخص كل عام.

 

وعقب ثلاث سنوات من توقيع اتفاق باريس، اجتمع فى 12 ديسمبر الماضى، أكثر من 200 بلد فى مدينة كاتووايس ببولندا لبدء الدورة الـ24 لمؤتمر الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وكانت الأولوية فى المفاوضات للاتفاق على «لائحة قواعد اتفاق باريس» أو الإرشادات الموجهة لتطبيق اتفاق باريس، وهى فعلياً إطار القواعد وإجراءات التشغيل التى ستشكل أسس الاتفاقية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة