الهيئة الاقتصادية لقناة السويس فى إكسبو دبى 2020 خلال أسبوع.. لقاءات مكثفة لعرض فرص الاستثمار أمام كبار المستثمرين بشعار طريق متكامل ووجهة واحدة.. ورئيس الهيئة يبرز جهود تنمية الأراضى المحيطة بالقناة

الخميس، 04 نوفمبر 2021 01:00 م
الهيئة الاقتصادية لقناة السويس فى إكسبو دبى 2020 خلال أسبوع.. لقاءات مكثفة لعرض فرص الاستثمار أمام كبار المستثمرين بشعار طريق متكامل ووجهة واحدة.. ورئيس الهيئة يبرز جهود تنمية الأراضى المحيطة بالقناة المهندس يحيى زكى خلال اللقاء
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار أسبوع كامل، شهد الجناح المصري المشارك في فعاليات معرض إكسبو 2020 في دبي، مشاركة فعالة من جانب وفد الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من ممثلي كبار الشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية. 
 
الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية وآخر تطورات المشاريع بالمنطقة خلال أخر عامين، والخطط المستهدفة للهيئة كانت العمود الفقري للمناقشات التي دارت في أولي الفاعليات تحت عنوان طريق متكامل ووجهة واحدة، حيث أكد المهندس يحيى زكى على جاذبية المناخ الاستثماري في مصر، ومكانتها الرائدة في أفريقيا والشرق الأوسط.
 
ىفتا إلى أن مصر استطاعت توفير مناخ جاذب للاستثمار، وتمتلك عدد من المقاومات التي تؤهلها لهذه المكانة، وعلى رأسها أنها صاحبة أعلى ناتج محلي إجمالي في أفريقيا والبالغ ما يقترب 350 مليار دولار حالياً، فضلاً عن تحقيق معدل نمو في الاقتصاد المصري بلغ 2.8 % خلال 2020_2021 رغم الجائحة، فضلاً عن كونها  أكبر سوق استهلاكي في الشرق الأوسط ما يمثل إمكانات هائلة لمصنعي السلع الاستهلاكية مما يتيح للمصنعين والمستثمرين الوصول إلى قاعدة استهلاكية كبيرة. 
 
واعتبر زكي، أن تلك العوامل تؤهلها أن تكون مركزًا اقتصاديًا عالميًا رائدًا ووجهة مفضلة للاستثمار، مستفيدة من دور قناة السويس كمركز لوجستي عالمي وسط سلاسل التوريد الدولية، ووضع نفسها كمركز استثمار دولي ومنصة تصدير مع وصول مميز إلى إفريقيا، مشيرا إلى أن قناة السويس تغطي مساحة إجمالية قدرها 461 كيلومترًا، بما في ذلك 4 مناطق صناعية و 6 موانئ بحرية، لتقع في قلب العام، حيث تشهد مرور 12٪ من التجارة الدولية وأكثر من 18000 سفينة كل عام.
 
وتتبنى الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بيئة أعمال صديقة للمستثمر تمثل حجر الزاوية لخطط التنمية الوطنية، َوتسعى جاهدة لدعم المستثمرين الجدد، ولاسيما تقديم الدعم الكامل لمستثمرينا الحاليين تماشيا مع رؤية مصر الاستراتيجية لتعزيز التنمية الاقتصادية.
 
وتناول رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس دور الهيئة في تطوير واستغلال الإمكانات الكاملة للأراضي المحيطة بالقناة، لتطوير بيئة أعمال فعالة وتنافسية وصديقة للبيئة بالإضافة إلى خلق فرص عمل وتطوير مركز عالمي للنقل البحري والخدمات اللوجستية، لتحقيق خطتنا بالوصول إلى أكبر مركز صناعي وبوابة للتجارة بين الشرق والغرب.
 
 
رؤساء الشركات الأجنبية
رؤساء الشركات الأجنبية

رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس خلال اللقاء
 خلال اللقاء

المهندس يحيى زكى خلال اللقاء
المهندس يحيى زكى خلال اللقاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة