أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على مواعيد عرض فيلم "مجنون فرح" بأيام قرطاح السينمائية

الخميس، 04 نوفمبر 2021 09:36 م
تعرف على مواعيد عرض فيلم "مجنون فرح" بأيام قرطاح السينمائية فيلم مجنون فرح
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينافس فيلم مجنون فرح للمخرجة ليلى بوزيد في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج السينمائية في تونس، ضمن فعاليات الدورة الـ32، المقام فعالياته في الفترة من 30 أكتوبر إلى 6 نوفمبر، وسوف يُقام للفيلم ثلاثة عروض، ليكون العرض العربي الأول للفيلم الذي بدأ مسيرته في أسبوع النقاد بـمهرجان كان السينمائي الدولي.

وأقيم العرض الأول للفيلم مساء اليوم الخميس في مسرح الأوبرا، ويعرض أيضاً في اليوم التالي الجمعة 5 نوفمبر في سينما L'A.B.C الساعة 3 عصراً، والسبت 6 نوفمبر في Le Pathé الساعة 6 مساءً، جميعها بتوقيت تونس.

فيلم مجنون فرح من تأليف وإخراج ليلى بوزيد، ويشارك في بطولته سامي عوطالبالي، زبيدة بالحاج عمر، سمير الحكيم، ديونج كيبا تاكو وأوريليا بيتي، وسبق لفيلم "مجنون فرح" المشاركة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وحصل على جائزتي أفضل ممثل وجائزة فالوا الماسية من مهرجان أنغوليم للفيلم الفرانكوفوني.

ويحكي الفيلم قصة أحمد شاب فرنسي من أصول جزائرية عمره 18 سنة، ويعيش في ضواحي باريس. في الجامعة، يقابل فرح الشابة التونسية المفعمة بالحيوية والتي وصلت لتوها إلى باريس. بينما يكتشف مجموعة من الشعر العربي الإيروتيكي الذي لم يكن يتخيل وجوده، يقع أحمد في حب فرح، وعلى الرغم من وقوعه في غرامها، يحاول أحمد مقاومة عواطفه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة