أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب وزير الزراعة أمام النواب: إنتاجنا من الألبان وصل 6 ملايين طن سنويا

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 06:31 م
نائب وزير الزراعة أمام النواب: إنتاجنا من الألبان وصل 6 ملايين طن سنويا لجنة الزراعة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة تكليف البيطريين الجدد لسد العجز فى عدد البيطريين على مستوى الجمهورية، متابعا:" الحفاظ على صحة الحيوان أمر هام، لأنها مرتبطة بصحة الإنسان".
 
وأضاف رئيس لجنة الزراعة، أن التوسع فى إنشاء المجازر المتطورة سيكون إضافة للحفاظ على صحة الإنسان، مؤكدا أن هناك جهود كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مختلف القطاعات ولاسيما، فى قطاع الثروة الحيوانية والزراعة والريف بشكل عام، مشيرًا إلى أن مشروع حياة كريمة يمثل طفرة كبيرة للريف المصرى.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى، اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن ارتفاع أسعار اللحوم والتعرف على السياسة الاستيرادية للحيوانات الحية.
 
وأيده فى ذلك الدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، قائلا:" هناك اهتمام من الرئيس السيسى بقطاع الألبان والثروة الحيوانية"، مشيرًا إلى وجود طفرة فى إنتاج الألبان الطازجة وهى مرتبطة بما يتم بالثروة الحيوانية، حيث ننتج نحو 5.5 مليون طن من الألبان الطازجة، والآن ننتج نحو 6 ملايين طن، ونسعى وفقا لتوجيهات الرئيس لاستغلال تلك الكميات من الألبان في مشروع الوجبات المدرسية، والصناعات المصرية، وكذلك تقليل الاستيراد من الألبان البودرة.
 
وعقب النائب هشام الحصرى، بإمكانية تجفيف الألبان الطازجة الزائدة عن الاستهلاك المحلى، والعمل على تصديرها والاستفادة منها في الصناعة.
لجنة الزراعة بمجلس النواب (1)
 

لجنة الزراعة بمجلس النواب (2)
 

لجنة الزراعة بمجلس النواب (3)
 

لجنة الزراعة بمجلس النواب (4)
 

لجنة الزراعة بمجلس النواب (5)
 

لجنة الزراعة بمجلس النواب (6)
 

لجنة الزراعة بمجلس النواب (7)
 

لجنة الزراعة بمجلس النواب (8)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة