أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول سنغافورى: لا توجد حالات أوميكرون حتى الآن لكنها "مسألة وقت"

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 02:10 م
مسئول سنغافورى: لا توجد حالات أوميكرون حتى الآن لكنها "مسألة وقت" لقاح كورونا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جان كيم يونج الرئيس المشارك لفريق العمل الخاص بكوفيد-19، في سنغافورة، اليوم الثلاثاء، إنه لم يتم اكتشاف أي حالات إصابة بمتغير"أوميكرون" الجديد محليًا حتى الآن، ولكن مع إبلاغ المزيد من الدول عن إصابات، فإن الأمر "مسألة وقت" قبل ظهور الحالات.

وأضاف يونج، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "آسيا نيوز" الإخبارية، إنه على الرغم من أن حالات كورونا اليومية ونسبة الإصابة الأسبوعية في بلاده لا تزال مستقرة، إلا أن سنغافورة بحاجة إلى أن تظل في حالة يقظة مع ظهور المتغير الجديد غير المعروف.
 
وتابع أنه على الرغم من أننا لم نكتشف هذه السلالة الجديدة بين الحالات المحلية حتى الآن، إلا أنها مسألة وقت فقط قبل وصولها إلى سنغافورة، موضحًا أن الدولة اتخذت عدة "خطوات وقائية" لكسب الوقت بينما تكتشف المزيد عن المتغير.
 
وقالت وزارة الصحة السنغافورية إنه لن يُسمح لأي شخص يشتبه في إصابته أو تتأكد إصابته بمتغير أوميكرون بالخضوع للتعافي في المنزل، حيث سيتم نقله إلى المركز الوطني للأمراض المعدية لعزل وإدارة المرض.
 
كما سيتم إجراء تتبع للمخالطين لهذه الحالات ولن يُسمح لهم بالعزل الذاتي في المنزل، وسيتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة 10 أيام في مرافق العزل الحكومية وسيتم إجراء اختبارات تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR) في بداية ونهاية الحجر الصحي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة